بعد أرتفاع فواتير الكهرباء … زيادة في أسعار الملابس الشتوية تصل إلي 20%


مع بداية فصل الشتاء هذا العام تتزايد أسعار الملابس الشتوية بنسبة 20% ،فلم يعد المواطن يبحث عن الماركات العالمية أو أحدث الموضات العالمية عندما يقوم بشراء الملابس ،بل أصبح الأمر انه يقوم بالبحث عن الملابس ذات الأسعار المناسبة له ،وفي النهاية يقتصر الأمر علي ( الفرجة فقط ) ،ويرجع زيادة أسعار الملابس الشتوية إلى أرتفاع في فواتير الكهرباء والماء والبنزين.

حيث أعلنت وزارة الكهرباء سابقا ،عن زيادة في أسعار الكهرباء تصل إلي 26% علي ما تستهلكه كل من المحلات التجارية والمصانع بالإضافة إلى المنازل ،بالإضافة إلي أرتفاع في فواتير مياه الشرب حيث  أصبحت شريحة الاستهلاك الأولي ب 65 قرش ،و شريحة الاستهلاك الثانية ب120قرش ،و شريحة الاستهلاك الثالثة  ب225قرش .

وبالطبع بعد زيادة في  فواتير كلا من الكهرباء و الماء و البنزين زادت أيضا تكلفة الإنتاج ،وطالب العمال بزيادة الأجور مما أدى إلي زيادة في أسعار الملابس الشتوية لهذا العام .

وأكد نائب شعبة الملابس بالغرفة التجارية ( يحيي زنانيري) :” أنه سوف تزداد أسعار الملابس الشتوية لهذا العام بنسبة تتراوح بين 15ألي20%  ،لجميع الملابس سواء ملابس رجال و نساء  والأطفال”.

كما انه سابقا أكد على إنه هناك تذبذبا في أسعار الخامات التي دائما تتجه إلى الارتفاع المستمر ،فأكد علي أن أغلب المنتجات والخامات تعتمد بشكل كبير علي الاستيراد ،وكل ذلك سبب في ارتفاع الأسعار.

كما أكد “زنانيري” : “إن هناك مفاوضات يتم عملها حاليا لقرب موعد الأوكازيون الشتوي ،ليبدأ في يناير 2019 بدلا من شهر نوفمبر ،وهذا بسبب تحريك عملية البيع والتغلب علي الركود الاقتصادي .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.