بدأ تنفيذ خطة تطوير المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على الشيخ،  عن بدأ تنفيذ خطة تطوير وتحديث المطاحن والمخابز والمصانع وكافة مشروعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية في الجمهورية .
يأتي ذلك نظرا لزيادة إنتاج الدقيق البلدي ومنتجاته، على أن يتم التطوير من خلال الشركات المحلية والتكنولوجيا العالمية حتى يمكن توفير إحتياجات الجمهورية من الدقيق لإنتاج الخبز المدعم والذي يصل يوميا إلي  ٣٦٠ مليون رغيف، ذلك وأن أرصدة القمح تكفي لمدة خمسة أشهر.
وأشار أيضا  إلى وجود تعاقدات جديدة من القمح تصل  خلال الأسابيع القادمة تصل إلى ٩٠٠ ألف طن لزيادة الأرصدة.

بدأ تنفيذ خطة تطوير المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية 1 25/12/2016 - 11:47 م

خطط التطوير تتضمن 12 مطحنا تحت إشراف “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” :

ومن أمثلة  أعمال التطوير في مطحن شبين الكوم التابع للشركة  ، بحضورالسيد محافظ المنوفية، والسيد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأشارالسيد الوزير أيضا أن الشركة تتضمن ١٢ مطحنا، وتخدم  العديد  من المحافظات (الغربية وكفر الشيخ والبحيرة والقليوبية والمنوفية) بقدرة تصل إلى 5 آلاف طن قمح يوميا، وأنه تم تطوير ٧٠ % من المطاحن  التابعة للشركة.

وأضاف أيضا  بأنه بدأ خطة التطوير والتي  سوف تنتهي خلال عامين، مما يساعد على زيادة الإنتاج، والسعي وراء إنتاج سلع بجودة ومواصفات عالية لزيادة قدرتها التنافسية، مشيرا إلى أن الحكومة  مسئولة عن توفير أفضل  المنتجات للمواطنين بسهولة ويسر.
وأضاف  أيضا أن الدولة تلتزم  بدعم السلع الأساسية وأن الحكومة  تحاول أن تحافظ على سعر السلع الأساسية للحد من الآثار السلبية لتحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”.

تعميم تجربة التطوير سيؤدي إلي مضاعفة الإنتاج :

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة أن خطة التطوير التي بدأت عن طريق  تصنيع المعدات والآلات محليا وبدون الاستعانة بشركات أجنبية، خاصة وأن الكثير من مطاحن الشركة تم إنشائها  في الستينيات.
وأشارأيضا إلى أن التطوير الفني وإحلال معدات وآلات جديدة سيتم تطبيقه على جميع مطاحن الشركة.