بدء إنطلاق شهر العلوم المصري الأحد القادم


تبدأ فاعليات شهر العلوم المصري، يوم الأحد القادم، والتي أطلقتها  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام السابع على التوالي منذ 2014، بمسرح السلام بالأكاديمية، العاشرة صباحًا، وتأتي الفعاليات بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة.

 

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الفعاليات تأتي بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة، إلى جانب عدد كبير من المكتبات البحثية والمبادرات الشبابية والطلابية، المتخصصة بالعلوم والتعليم الإبداعي، مشيرًا إلى أن شهر العلوم الذي يبدأ في شهر مارس من كل عام يتضمن أكثر من 1200 فاعلية علمية وابتكارية وتعليم إبداعي ورحلات ميدانية، في جميع محافظات الجمهورية، يشارك فيها 200 ألف شخص.

 

تسعى الفعاليات التي تقيمها الأكاديمية، إلى تشجيع النشء والشباب على التفكير الابتكاري، ونشر ثقافة العلوم التكنولوجية، والاهتمام بالعلوم التقنية، بصورة مبسطة تصل إلى الشباب بسهولة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بكافة فروعها في المحافظات.

 

ويذكر أن عدد الفعاليات التي أقامتها أكاديمية العلوم والتكنولوجيا في شهر العلوم المصري على مدار الأعوام الأخيرة، وصل إلى 2600 فاعلية بحضور 400 آلف شخص من مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى  فعاليات علمية تم نشرها عبر شبكة الإنترنت وصلت إلى 6200 فاعلية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.