بالصور :أسعار ومميزات وعيوب بديل السيراميك “الإيبوكسي”

في الأعوام القليلة الماضية تضاعفت في مصر أسعار مواد البناء بمختلف أنواعها حتى وصلت إلى ثلاثة أضعاف  وأكثر في بعض  الآنواع ولعل من ابرز المواد التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسعار هى السيراميك والبورسلين والذي تصاعدت أسعاره بشكل كبير خاصة مع ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي لاعتماد صناعته على الخامات المستوردة من الخارج.

بديل السيراميك

ومن هنا بدء الكثيرون في البحث عن بدائل حيث ظهرت في الأسواق ما يعرف باسم ” بديل السيراميك ” وهى عبارة عن مادة الايبوكسى والتي تتميز بصلابتها العالية بالإضافة إلى قوتها وتحملها للصدمات ومقاومتها للخدش  بالإضافة إلى أشكالها الرائعة والتي أصبحت  منافس قوى للسيراميك والبورسلين.

وعلى الرغم من المميزات  مادة الايبوكسى إلا أن لها بعضاً من العيوب لعل من ابرزها قلة المتخصصين في تركيبها الأمر الذي أدى إلى ارتفاع تكلفتها  .

أما بالنسبة لأسعار بديل السيراميك في مصر فيتراوح سعر المتر ما بين المأتيين وخمسون جنيهاً إلى الثلاثمائة جنيهاً بالنسبة للألوان السادة، أما الأشكال والرسومات الفنية الثلاثية الأبعاد فيتراوح سعر المتر ما بين الأربعمائة وخمسون جنيهاً إلى الخمسمائة جنيهاً للمتر الواحد.

وتجدر بالذكر أن مادة الايبوسكى قد ظهرت في الأسواق المصرية منذ قرابة العامين الا انه وخلال تلك الفترة لاقت أعجاب الكثيرون وبرع العاملون في تركيبها في أنشاء اشكلاُ فنية رائعة وفيما يلى جانب من تلك الأشكال التي تم تداولهاعبر مواقع التواصل بالصور :أسعار ومميزات وعيوب بديل السيراميك "الإيبوكسي" 1 8/6/2017 - 5:13 م بالصور :أسعار ومميزات وعيوب بديل السيراميك "الإيبوكسي" 2 8/6/2017 - 5:13 م بالصور :أسعار ومميزات وعيوب بديل السيراميك "الإيبوكسي" 3 8/6/2017 - 5:13 م بالصور :أسعار ومميزات وعيوب بديل السيراميك "الإيبوكسي" 4 8/6/2017 - 5:13 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.