انخفاض سعر الدولار اليوم الخميس 9 فبراير 2017 في البنوك

سعر الدولار اليوم، تشهد البنوك والسوق السوداء أنخفاض ملحوظ في سعر الدولار الذي بات محل أهتمام من الجميع نظراً لأن الكثيرون من المواطنين يعانون من أرتفاع السلع نتيجة ارتفاع الدولار، ولكنه بداية من شهر فبراير فأنه ينخفض تدريجياً وسينخفض حتى 15 منه.

هبوط سعر الدولار

سعر الدولار اليوم بالبنوك

كما يواصل سهر الدولار مفاجآته أمام البنوك وينخفض اليوم في خلال فترة قصيرة ويصل إلي 17.95 جنيهاً للشراء و18.5 جنيهاً للبيع ببنك التعمير والإسكان، ويصل بالبنك الأهلي المصري إلي 18.00 جنيهاً للشراء و18.05 جنيهاً للبيع، وببنك أبو ظبي الإسلامي إلي 17.90 جنيهاً للشراء، 18.05 جنيهاً للبيع، ويصل ببنك مصر إلي 18.06 جنيهاً للشراء، 18.11 جنيهاً للبيع، كما يصل بالبنك العربي الأفريقي إلي 18.01 جنيهاً للشراء، 18.02 جنيهاً للبيع.

منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه وازدادت جميع أسعار السلع التجارية والإلكترونية والغذائية داخل الأسواق المصرية والتي أرتفع ثمنها إلي الضعف وتضاعفت خلال تلك الفترة أيضاً وتوقفت عملية أستيراد الأدوية وأصبح الأمر في مأساة للمواطن الذي يبذل قصاري جهدة حتى يحصل على الطعام والشراب.

انخفاض سعر الدولار حتى 15 فبراير

كما أكد أسامة جعفر عضو شعبة المستوردين باتحاد اغرف التجارية بأنه سيستمر أنخفاض سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء حتى منتصف شهر فبراير وذلك يرجع إلي الإجازة السنوية للشركات الصينية وأن هذا الانخفاض ماهو ألا أنخفاض مؤقت وسيرتفع خلال الأيام القادمة بعد أنتهاء الإجازة الصينية.

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم إلي 18.75 جنيهاً للشراء، 19.00 جنيهاً للبيع من بعد قرار تعويم الجنيه المصري حيث خفض البنك المركزي من قيمة الجنية المصري إلي النصف وهذا ينذر بكارثة أقتصادية طاحنة سيمر بها المواطنين المصريون.

الجدير أن الشعب المصري يعاني من أزمة أقتصادية كبيرة في ظل أرتفاع سعر الدولار الذي أصبح أزمة يواجهها كل مواطن مصري، فقد ارتفعت جميع أسعار السلع التي يحتاجها المواطن لأضعاف، ويحاول البنك المركزي أن يقوم بمواصلة جهوده حتى ينهض بالاقتصاد المصري مرة أخري بعد حالة التدهور المستمرة حالياً ويبذل أقصي ما في وسعه حتى يحصل المواطن على ما يحتاجه.

على الرغم من أنخفاض سعر الدولار هذا الأيام بداية من فبراير ألا أن أسعار السلع في أزدياد دون تراجع وهذا يجعل الكثيرون يعيشون في حالة خوف شديد عن ذي قبل بسبب الارتفاع الذي تشهده أسعار السلع، وقد توقع الخبراء والمواطنين أن مع أنخفاض سعر الدولار ولو أنخفاض مؤقت سينخفض جميع الأسعار ولكن هذا لم يحدث.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.