الحكومة تعلن حقيقة زيادة أسعار السلع 7% من يناير

أكد تقرير تقصى الحقائق الأسبوعي الصادر عن مركز المعلومات بمجلس الوزراء، أن لا صحة لما أثير على بعض المواقع الألكترونية وصفحات مواقع التواصل عن زيادات جديدة في الأسعار يناير القادم، وكانت بعض الشائعات قد انطلقت لتؤكد أن الحكومة تعتزم تطبيق زيادات من 5-7% على أسعار السلع الغذائية بالمجمعات.

مجلس الوزارء

ويقوم التقرير بالرد على الشائعات التي يتم إثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر التواصل مع الجهات المعنية، وقد قام مركز المعلومات بالتواصل مع وزارة التموين للتأكد من صحة ما أثير.

إلا أن وزارة التموين قد أكدت أن هذه المعلومات غير دقيقة، وأن أسعار السلع كما هي بالمجمعات الاستهلاكية دون زيادة، بل على العكس فقد تم تخفيض بعض أسعار السلع كالدواجن التي تباع بأقل من سعرها، فبعد أن كان كيلو الدواجن بالمجمعات ثمنه 31 جنيها أصبح 29 جنيها، وكذلك أسعار اللحوم حيث استقرت أسعار اللحوم السودانية عند 85 جنيها للكيلو.

كما أكدت الوزارة على اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف ضبط منظومة الأسعار، كإلزام الشركات بكتابة الأسعار على العبوات، بالإضافة إلى التأكد من وجود جميع السلع بالمنافذ والمجمعات منعا للاحتكار وحماية للمنافسة.

بالإضافة إلى إلزام جميع الشركات سواء المنتجة أو المستوردة، بان تصدر فواتير ضريبية توضح سعر بيع المصنع وسعر المستهلك، وذلك في مواجهة تضخم الأسعار، وحتى يمكن للمواطن الاختيار بين السلع بحرية، على أن يتم التعرف على سبب تفاوت أسعار السلع من مكان لآخر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.