التموين توضح أسعار السكر بعد أرتفاع سعر طن القصب

أكد المتحدث بأسم وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية عبر قناة” أون لايف”،   أن أسعار السكر لن تتغير بالأسواق وإن قرار السيد  الرئيس عبدالفتاح السيسي الصادر بشأن زيادة سعر طن قصب السكر 700 جنية إلى 720 لم يطبق بعد  وأن موعد تطبيق سوف  يكون بالنسبة  لأول محصول سيتم توريده، مشيراً أن في كل الأحوال المزارعين قاموا منذ بداية شهر يناير الجارى الشهر ببيع طن قصب السكر  بسعر 700 جنيه للطن.

التموين توضح أسعار السكر بعد أرتفاع سعر طن القصب 1 24/1/2018 - 11:09 م

أسعار السكر

وأضاف “رمضان” أن مصانع السكر تعمل بكامل طاقتها ومن المتوقع أنتاج ملايين الأطنان من السكر بحلول شهر مايو المقبل الأمر الذي يضمن للمستهلك أن يكون السكر متوفر وعدم حدوث أى عجز وثبات الأسعار.

وقد وضح حقيقة ما يتردد حول  أرتفاع أسعار سلعة السكر  بعد  الإعلان عن  رفع سعر طن  القصب الذي يتم توريده، حيث أشار  أن أسعار السكر لن تتغير وسيظل سعر كيلو السكر ثابت بالأسواق وأكد أن الوزارة تعمل على تخفيض السعر   الحالي، مشير أن جميع التوجيهات تعمل على ثبات السعر لسبعة السكر وعدم زيادة السعر بالرغم من كل  الضغوط والتكاليف العالية  التي تتحملها الوزارة من أجل الصناعةوالتوريد.

وذلك جاء كنوع من التوضيح حيث أثار زيادة سعر قصب السكر جدل واسع وقلق بشأن أرتفاع أسعار السكر في الفترة المقبلة ولكن كل هذا مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة والسعر سوف يظل ثابت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.