التموين تخفض أسعار أربعة سلع على بطاقة التموين “تعرف عليها هنا”

قررت وزارة التموين خفض أسعار أربعة سلع تموينية مقررة على بطاقة التموين، حيث تناقلت المواقع الاقتصادية نسخة من المذكرة التي أرسلتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والهيئة العامة للسلع التموينية التابعتين لوزارة التموين والتجارة الداخلية ينصف بداخلهم قرار بتخفيض أسعار أربعة من السلع المقررة في التموين وهي السكر والزيت والأرز والدقيقة.

التموين تخفض أسعار أربعة سلع على بطاقة التموين تعرف عليها هنا
مذكرة بتخفيض أسعار اربعة سلع تموينية
مذكرة بتخفيض أسعار اربعة سلع تموينية

موعد العمل بالأسعار الجديدة المخفضة من ديسمبر 2019

وقال أحد المسؤولين البارزين في الهيئة العامة للسلع التموينية في تصريحات صحفية، أن أسعار السلع الأربعة (الأرز والسكر والدقيق، والزيت) سيتم بدء العمل بهم بداية من شهر ديسمبر القادم 2019 حيث وافق الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على الأسعار المفروضة الجديدة.

وتشرح المذكرة التموينية كما هو واضح أن سعر زيت الخليط يصل إلى ثمانية جنيه ونصف، بدلًا من تسعة جنيه ونصف، وسعر كيلو السكر بـ ثمانية جنيه ونصف، بدلًا من تسع جنيهات، وسعر كيلو الأرز ثمانية جنيه بدلًا من تسعة جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بـ ستة جنيه ونصف بدلًا من ستة جنيه وخمسة وسبعين قرش، واتخذت وزارة التموين قرارا بإلغاء زيت عباد الشمس بسعر عشرين جنيه، والدقيق المعبأ الورفي واحد كيلو جرام بسعر سبعة جنيه وخمسة وعشرين قرش.

وزارة التموين تخفض الأسعار استجابة لمطالب مجلس النواب 

ويعتقد أن انخفاض الأسعار في السلع التموينية جاء بناء على المطالب التي رفعها مجلس النواب المصري بخصوص أسعار السلع التموينية والتي يتم بيعها في البطاقة التموينية بسعر أعلى من مثيلها في السوق الحرة. وبلغ الدعم الحكومي على المقررات التموينية نحو تسعة وثمانين مليار جنيه، لتوفير خبز لحوالي واحد وسبعين مليون مواطن مثيدين في عشرين مليون بطاقة تموينية.

اقرأ أيضًا: تظلمات التموين..كيف يمكنك التقديم والمستندات المطلوبة؟ 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.