بعد أن استقرت حالة الطقس الايام السابقه واننا مقبلين على شم النسيم فعلى غير المتوقع هناك العديد من المحافظات المصرية  التي انقلبت فيها الاجواء رأسها على عقب وبدات عندها بأمطار ومحافظات اخري يوجد لديها اتربة كثيفة.

الأرصاد تحذر من موجة ''طقس سيئ'' على البلاد.. ''حرارة وأتربة وأمطار'' 1 12/4/2017 - 1:50 ص

وقد صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بان البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية حيث انه سوف تبدأ من اليوم ارتفاع في درجات الحرارة من 4 الي 5 درجات مئوية وسوف تبلغ ذروتها اليوم الأربعاء وسوف يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على مععظم انحاء الجمهورية وحذر عبد العال أن هذا الجو سوف يؤثر على الرؤية الافقية خاصة على الطرق الصحراوية واضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية على البحر الاحمر والبحر المتوسط.

وقد اصدر اليوم عبد العال بيان بالاحوال الجوية وقال انه من المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة غربا وسوف تتقدم لداخل البلاد حتى تشمل جميع انحاء الجمهورية يوم الأربعاء والخميس  وسوف تكون الأمطار غزيرة وقد تصل الي حد السيول على مناطق سيناء وسلاسل الجبال الاحمر وسوف تنحصر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد يوم الجمعه.

وقد ناشد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية مسئولي محافظات سيناء والبحر الاحمر من السيول واتخاذ الاجراءات المناسبة للتقليل من الاثار الناجمه عن سوء الاحوال الجوية المتوقعه خلال الايام القادمة.