إجراءات حُكومية مُنتظره غداً الإثنين | قد تُؤثر بشكل كبير على أسعار الأدوات المنزلية.. اليكم التفاصيل

أسعار الادوات المنزلية، عُنوان مهم في حياة الأُسر المصرية وبشكل يومي، فبالتأكيد لا يخلو بيتاً منها، وبعد القفزات الكبيرة في أسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجُنيه المصري، ارتفعت أسعار الادوات المنزلية وبشكل كبير تزامناً مع تأثر القوة الشرائية للمستهلك المصري بشكل معاكس لارتفاع الاسعار، كل هذا أوجد وبلا شك حالة من الكساد في سوق الادوات المنزلية، جعل شُعبة المستوردين للأدوات المنزلية بمصر تتحرك وبشكل كبير لدى الجهات الحكومية لمحاولة التفاوض حول العديد من البنود الخاصة باستيراد الادوات المنزلية، والتي لها فعلياً تأثير كبير على قطاع اقتصادي يستوعب حركة عمالة كثيفة تأثرت بكساد سوقها، وغداً الإثنين قد يكون هناك قرارات حكومية تُحدث تأثيراً متوقع أن يكون إيجابياً على أسعار الادوات المنزلية.. فاليكم تفاصيل تلك القرارات والاجراءات.

إجراءات حُكومية مُنتظره غداً الإثنين | قد تُؤثر بشكل كبير على أسعار الأدوات المنزلية.. اليكم التفاصيل 1 3/12/2017 - 7:40 م

 الحكومة المصرية تستمع لمطالب شُعبة مستوردي الأدوات المنزلية

حيث أكدت مصادر إعلامية، أن اجتماعاً منتظراً يضم أعضاء شُعبة الادوات المنزلية بالإضافة إلى المستوردين مع ممثلين عن وزارة التجارة المصرية، وأيضاً رئيس مصلحة الجمارك، وذلك لمناقشة العديد من الاجراءات الواجب اتخاذُها لوقف جُموح ارتفاع أسعار الادوات المنزلية وتتمثل تلك الإجراءات في :

  • إعادة طريقة التقييم التي تُسعر بها الادوات المنزلية المستوردة بالتوافق مع اتفاقية الجات التي تحرر المستورد من القيود الجمركية.
  • اعادة تعديل الأسعار الاسترشادية التي على اساسها يتم محاسبة المستورد على قيمة الجمارك المستحقة عليه، حيث يرى كثير من المستوردين أن الأسعار الاسترشاديه الخاصة بالأدوات المنزلية المستوردة تحمل كثير من المبالغة.

وفي نفس السياق من المنتظر أن يحمل الاجتماع بين شعبة الادوات المنزلية ومصلحة الجمارك اتفاق على اساسه يلتزم المستوردون بالأسعار التي تحددها لهم مصلحة الجمارك لصالح المستهلك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.