أسعار تذاكر مترو الآنفاق الجديدة

أسعار تذاكر مترو الآنفاق تعد من أهم أسباب اعتبار الكثير من المواطنين المصريين البسطاء لها كوسائل النقل في حياته اليومية، حيث يستخدمها للتنقل بسب رخص أسعار تذاكرها، والبعد عن الزحام الذي يملئ طرقات وشوارع العاصمة القاهرة، وشهد مرفق مترو الآنفاق حالة من التردي في الفترة الأخيرة، بسبب كثرة الديون المتراكمة على شركة تشغيل المترو، لذا قررت الشركة رفع أسعار التذاكر.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

أسعار تذاكر مترو الآنفاق

وأعلن  الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الخميس، أنه حصل على موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل، على زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق مؤكدًا أن الزيادة هدفها وقف خسائر المترو.

وتم تقسم أسعار تذاكر مترو الآنفاق كالتالي:

  • التذكرة الكاملة 2 جنيه.
  • نصف تذكرة 1.5 جنيه.
  • تذاكر كبار السن والمعاقين 1 جنيه.

وبالنسبة للاشتراكات السارية، أكد الوزير أنه سيستمر العمل بها دون أي زيادة حتى تنتهي فترة الإشتراك الرسمية، على أن يتم تطبيق زيادة قدرها 50% على الإشتراكات الجديدة.

موعد زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق

وأضاف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه من المقرر تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو بدءًا من يوم غد الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر مارس 2017.

أسباب زياد أسعار تذاكر المترو

وأكد الوزير في تصريحات له اليوم الخميس، أن زيادة أسعار تذاكر المترو، يرجع إلى تراكم المديونات على شركة أدارة وتشغيل مترو الآنفاق، الأمر الذي وصل إلى خسائر شهرية تقدر بنحو 25 مليون جنيه شهريًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.