أسعار الذهب تتراجع بشكل كبير في نهاية تعاملات اليوم ليواصل المعدن النفيس مشوار إنخفاضه

إستكمل المعدن النفيس مشوار الهبوط في الأسعار، والذي بدأ منذ منتصف الأسبوع الماضي، حيث تراجعت أسعار الذهب خلال نهاية تعاملات اليوم حوالي ستة جنيهات، وذلك بالمقارنه بسعر الذهب مع بداية التعاملات الصباحية ليوم الجمعة، ويقدرالإنخفاض في سعر الذهب خلال الثلاث أيام الأخيرة، ب40 جنية، وهو إنخفاض لم يصل إليه المعدن الأصفر منذ شهور.

سعر الذهب اليوم

أسعار الذهب خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة:

سجل عيار 21 خلال ختام تعاملات اليوم الجمعة، بجميع محلات الذهب سعر 610 جنية، وقد كان سعره 650 جنية في بداية الأسبوع، أما عيار 24 فقد سجل قيمة 695 جنية خلال نهاية تعاملات اليوم.
وقد بلغ سعر عيار 18 قيمة تتراوح ما بين 521 إلى 523 جنية، وقد سجل سعر جرام عيار 14 خلال نهاية تعاملات اليوم، قيمة 407 جنية، وأخيراً عيار 12 والذي بلغت قيمتة من 347 إلى 349 جنية.

وقد صرح عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة “إيهاب واصف”، أن سبب التراجع في أسعار الذهب في مصر خلال هذه الأيام هو أن سعر الأوقية عالميًا متأثر ببيانات إقتصادية في أوروبا وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما ادى إلى التراجع العالمي في أسعار المعدن الأصفر.

وجدير بالذكر أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بشكل كبير بسوق العرض والطلب، كما تتأثر أيضًا بالسعر العالمي للأوقية، وبأسعار الدولار، حيث يؤثر إرتفاع أو إنخفاض سعر الدولار في السوق الموازية أو في البنوك على تحرك أسعار الذهب في مصر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.