أسعار الذهب اليوم 4-4-2020 وإغلاق محال الصاغة

شهد سوق الذهب اليوم 4-4-2020  في مصر إرتفاعاً في سعر المعدن الأصفر، تماشياً مع ارتفاع قيمة أوقية الذهب في البورصة العالمية للمعادن، على الرغم من إيقاف التعاملات اليومية بسوق الصاغة في مصر تنفيذاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية إغلاقاً تاماً يومي الجمعة والسبت.

تداعيات فيروس كورونا على سوق الذهب في مصر

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي قد أصدر الأسبوع الماضي حزمة من القرارات، تماشياً مع تداعيات فيروس كورنا المستجد، من بينها من بينها حظر التجول، وتعليق وسائل النقل العام والمواصلات بدء من الساعة 7 مساء حتى 6 صباح اليوم التالي، كما تضمن القرار أن تغلق المحال التجارية جزئياً من الساعة 5 مساء حتى الساعة 6 صباح اليوم التالي، وكذا إغلاقاً تاماً يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ومن بين تلك المحال محال المصوغات والمشغولات الذهبية.

أسعار الذهب اليوم 4-4-2020 في مصر

العيار القيمة بالجنية المصري
24 798
21 700
18 602
الجنية الذهب 5600

صعود في أسعار الذهب تدريجياً منذ بداية العام 2020

شهدت أسعار الذهب إرتفاعاً ملحوظاً في المعاملات الفورية بقيمة 0.4 %، بأخر جلسات التداول بالسوق الأمريكي، وبلغ سعر الوقية الذهبية قيمة 1619.40 دولار، ومنذ بداية العام حقق الذهب مكاسب زادت عن 6 %.

تشهد أسعار الذهب في الأسواق العالمية وارتباطها بالدولار الأمريكي تأثراً كبيراً بتداعيات فيروس كورونا المستجد، تمثلت في عمليات بيع كبيرة للذهب في مقابل السيولة النقدية.

وتوقع نادر نجيب سكرتير شعبة الذهب في مصر استمرار التزايد في قيمة الذهب في ظل المخاوف المتزايدة يوماً بعد يوم من تداعيات فيروس كورونا المستجد، والقرارات الإقتصادية التي تصدر  لمواجهة تلك التداعيات.