أسعار الخضار والفاكهة اليوم في سوق العبور اليوم

سعر الخضار والفاكهة اليوم يختلف في محلات القطاعي عن سوق الجملة وهذا الاختلاف ناتج عن ثلاث عوامل، أولها  سماسرة الخضر والفاكهة الذين ينتشرون في سوق العبور، ثانيا تكلفة النقل والتوزيع للتجار في الأسواق العامة وجميع محلات الخضر والفاكهة، إضافة هامش ربحي يرضى التاجر “التجزئة” فتأتي الأسعار مرتفعة عن الأسعار المعلنة في سوق العبور حيث يضيف تاجر التجزئة الهالك والفاسد على سعر الكيلو من الخضر والفواكه.

الخضار والفاكهة اليوم في الأسواق

الخضار والفاكهة اليوم في الأسواق

أسعار الخضر في سوق العبور اليوم

الأسعار في سوق العبور للجملة أيضاً تتباين من نوعية إلى اخرى، فهناك نوعية بريمو ذات جودة وسعر عالى، سجل سعر كيلو الكوسة 4 جنيهات يباع في الأسواق من 6-7 جنيها للكيلو، والبصل 7 جنيهات، والبر وكلى جنيهات، والفلفل الألوان 14 جنيها، والفاصوليا الخضراء 13 جنيها، الملوخية 4 جنيه، وصل سعر كيلو الطماطم نحو 4 جنيهات، والبطاطس 3.70 جنيه، سعر القلقاس 6 جنيهات للكيلو جرام، وسجل كيلو الثوم 17 جنيهًا، والباذنجان العروس 5.75 جنيه، والباذنجان الرومي 6.25 جنيه، وسجل الفلفل القرن نحو 8.50 جنيه، والخيار البلدي 6 جنيه، وسجل الخس  للكيلو  3جنيهات، والخس كابو تشي 2.25 جنيه.

أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم

جاءت أسعار الفاكهة متباينة من نوعية لاخرى، فقد سجل سعر كيلو البرقوق الاحمر25 جنيهًا، سعر التفاح الأمريكي 16 جنيهًا، والليمون البلدي 12 جنيهًا، وكمثري 25 جنيهًا، اليوسفي 6 جنيهات، سجل سعر البرتقال البلدي 3.50 جنيه،   وابوصرة ب5 جنيهات وجربت فروت 2 جنيه، وكاكاى 9 جنيهات، والكنتالوب 7 جنيه، والرومان 10 جنيهات، والفراولة 8 جنيهات.

الخضار والفاكهة اليوم في الأسواق
الخضار والفاكهة اليوم في الأسواق

أسعار الخضار والفاكهة اليوم في الأسواق

هذه أسعار تختلف من سوق لأخر فهذه الأسعار في سوق مدينة نصر، وتعد أسعار استرشادية تختلف من يوم لأخر،   سجل القلقاس 7 جنيهات، تراوح سعر الثوم من 14 إلى 15 جنيهًا، والباذنجان الرومي7 جنيهات، والباذنجان العروس 6 جنيهات، وتراوح الفلفل البلدي بين 9-11 جنيهات، وثبت كيلو الخيار على 6 جنيهات، والخس 1.50 قرشًا، والخس كابو تشي 5 جنيهات، وسجل القنبيط 5 جنيه للواحدة، سعر كيلو الطماطم بين 5 جنيهات، وكيلو البطاطس 7جنيهات، الفلفل الألوان 15 جنيها، وسجلت البسلة 8 جنيهات للكيلو الواحد، والجزر 3 جنيهات، والملوخيةمن10 جنيه إلى 8 جنيه للكيلو. وربطة السبانخ 2.50. البروكلي 10 جنيهات للكيلو.
ارتفعت بعض الأسعار للفاكهة لقرب انتهاء الموسم، وصل سعر البرتقال  البلدي 5 جنيهات، والبرتقال”أبو صرة” 7 جنيهات، واليوسفي 7 جنيه للكيلو، وصل كيلو الكنتالوب بين 8 حتى 10 جنيهات، وانخفضت الفراولة من 10 إلى 8 جنيه، وتراوحت ألجوافه بين 7 حتى 10 جنيه، وسعر كيلو التفاح  15- 18 جنيه، وتراوح الليمون بين الـ 14-15 جنيه، وكيلو الموز البلدي بين 7-8 جنيهات.

في أسواق السيدة زينب والأحياء الشعبية، لم تختلف كثيرا عن باقي الأسواق فقد تراوح سعر البرتقال ألبلدي وابوسرة 5-7 جنيهات وثبت سعر اليوسفي على ال6 جنيهات وتراوح سعر الموز بين ال6-8 جنيهات، والتفاح المستورد وصل إلى 18 جنيها والبرقوق الى28 جنيها للكيلو، أما عن  الكنتالوب من 8 حتى 10 جنيهات، والفراولة 10 جنيهات، وتراوحت  ألجوافه ما بين 8 إلى 10 جنيهات، ولم تختلف أسعار الخضر عن مثيلاتها في باقي الأسواق، ولقد خيم الغلاء على أسواق القطاعي كما حدث لأسواق الجملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد