أسعار الأضاحي في مصر 2018: زيادة طفيفة في أسعار العجول والأغنام

نتابع معكم أسعار الأضاحي في مصر 2018 أعزائنا زوار موقع نجوم مصرية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك شهدت السوق المصرية ارتفاعاً طفيفاً في أسعار الماشية في مصر من عجول وأبقار وأغنام وما إلى ذلك من كل ماشية تصلح الذبح كأضحية، مما أدى إلى قلة الطلب عليها بالمقارنة بالأعوام السابقة.

أسعار الأضاحي في مصر 2018

أسعار الأضاحي في مصر 2018

وقد صرح بعض العاملين في مجال الجزارة والثروة الحيوانية أن أسعار الأضاحي في مصر 2018 قد زادت بشكل كبير عن الأعوام السابقة، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى زيادة أسعار الأعلاف ومستلزمات الرعاية الحيوانية والبيطرية، وكذلك زيادة تكاليف النقل مما أدى في النهاية إلى زيادة أسعار الماشية في مصر بشكل ملحوظ.

حيث يسجل سعر الكيلو القائم من الأغنام ما بين 60 جنيها إلى 75 جنيها مصريا، بينما يسجل سعر الكيلو القائم من العجول الآن ما بين 65 جنيها إلى 80 جنيها وفق تصريحات عدد من العاملين بمجال الجزارة، والذين توقعوا زيادة سعر الكيلو القائم “الحي” في عيد الأضحى بمعدل خمسة جنيهات للكيلو.

وفي تصريحات خاصة ل نجوم مصرية صرح أحد العاملين بالجزارة بمحافظة الشرقية أن حجز الأضاحي قد بدأ منذ عدة أسابيع ماضية، ويتم حجز الأضحية ووزنها وحساب تكاليف الأعلاف حتى موعد الذبح مع حساب الفارق في الوزن، ويحدد سعر الكيلو وقت الذبح وليس وقت الحجز، وإليكم الآن تقريراً شاملاً يضم سعر الأضحية في مصر 2018 لكل أنواع الأضحية :-

– يتراوح سعر الجدي ما بين 1900 جنيه وحتى 2700 جنيه.

– سعر النعجة يتراوح بين 2800 جنيه مصري إلى 3800 جنيه مصري.

– سعر الخروف يتراوح بين 3800 جنيه إلى 7700 جنيه.

– سعر العجل ما بين 19 ألف جنيه وحتى 65 ألف جنيه وفقا للوزن، حيث يتراوح وزن العجل الصالح للذبح ما بين 300 كيلو جرام و1000 كيلو جرام.

– يبدأ سعر صك الأضحية في الجمعيات الخيرية بمبلغ 1800 جنيها مصرياً، كما تتوفر لدى الجمعيات الخيرية أيضاً لحوم صدقة بسعر 100 جنيه للتبرع لغير المُضحي.

– كما وفرت الحكومة المصرية أيضاً لحوم في منافذ البيع التابعة لوزارة الزراعة إلى جانب منافذ القوات المسلحة بسعر 85 جنيهاً للكيلو.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.