أسعار الأضاحي في مصر 2017 عجول وماعز وجمال وخراف وجاموس واتجاه لشراء الجمال بسبب انخفاض اسعارها

أسعار الأضاحي في مصر لهذا العام شهدت ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالأعوام  السابقة حيث ادى اثرت الحالة الاقتصادية للبلاد على أسعار السلع والمنتجات بما فيها أسعار اللحوم ايضاً، حيث ارتفعت أسعار الاعلاف بشكل كبير مما ادى إلى تأثر القائمين على تربية الماشية في مصر وانعكست على اسعارها.

اسعار الاضاحى فى مصر2017

أسعار الأضاحي  ارتفعت بنسبة تتعدى الخمسة والعشرون بالمائة حيث يبلع أسعار الخراف حوإلى ثلاثة الاف جنيه للخروف الواحد  وقد يختلف السعر  بالنسبة لوزن الخروف ـاما بالنسبة لأسعار المعاز فتبدأ اسعارها من حوإلى الفاً وخمسمائة جنيهاً كحداً أدنى ويتأثر السعر بالنسبة لحالة الحيوان من حيث الوزن والجنس حيث يرتفع سعر الذكور عن الاناث بالنسبة  لكل انواع الأضاحي.

أسعار الأضاحي من العجول والبقر ارتفعت كثيراً عن العام الماضي  حيث تبدأ أسعار العجول من اثنتي عشرة ألف جنيهاً للعجل الواحد  ويصل السعر إلى أكثر من عشرون الف جنيه على حسب حالة الحيوان ووزنه ولعل أسعار العجول هي الأكثر ارتفاعاً في أسعار الأضاحي في مصر، ولا يختلف السعر كثيراً بالنسبة للجاموس .

الأضاحي في مصر ستشهد اختلافاً ملحوظاً هذا العام حيث ادى ارتفاع الأسعار إلى الاتجاه إلى استخدام الجمال في الأضاحي والتي تتميز بانخفاض اسعارها مقارنة بالأنواع الاخرى من الأضاحي حيث يبلغ متوسط سعر الجمل الواحد حوإلى ثمانية الاف جنيه ويبلغ متوسط وزنه حوإلى مائة وتسعون كيلوجرام


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.