أبرزها مضغ العلكة… 4 عادات غريبة ولكن مفيدة للصحة

 مضغ العلكة واللبان: يعمل على تقليل مستويات التوتر ويعزز الذاكرة

مضغ العلكة”اللبان” أثناء القراءة يعمل على تحسن الذاكرة، وزيادة الانتباه والشعور باليقظة، والسرعه في اتخاذ القرارات.

فقد أثبتت دراسة الحديثة أن مضغ العلكة يمكنه ان يقلل من الشعور بالإجهاد؛ لأنه يعمل على  تقليل مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يلعب دوراً هما في تطوير تفاعلات الإجهاد.

أن تكون فوضوياً: يساعد على تعزيز الإبداع

جميعنا يعتقد ان الفوضى علامة على السلوك السيئ، وعدم الانضباط. ولكن في الواقع تظهر عاداتنا الفوضوية الغير منضبطة الإبداع.

ففى تجربة قامت بها “كاثلين فوه وزملاؤها” في كلية الإدارة “بجامعة مينيسوتا كارلسون” حيث  وضعت مجموعتين من الأشخاص في غرف مرتبة والأخرى فوضوية، وطلبت منهم أن يقوموا بإبتكار أكبر عدد من الاستخدامات لكرات كرة الطاولة، وأن يوثقوا هذا ولكن أظهرت النتائج أن الأشخاص المشاركين في الغرفة الفوضوية قاموا بإنتاج أفكاراً أكثر إبداعاً.

 النوم: يقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

يوجه الأشخاص، الذين يستيقظون مبكراً اتهاما لأولئك الآخرين الذين يحبون النوم لفترة أطول بالكسل، ولكن في الواقع هذا ليس بصحيح ؛ وقد يكون الإستيقاظ مبكر مضراً بصحتك. نعم فقد قلنا في البدايه إنها عادات غريبه.

فقد أكدت دراسة حديثة، أن يمكن  إصابة الأشخاص النشطون الذين يستيقظون في الصباح مبكراً بخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومن الممكن أن يعانوا من تصلب الشرايين والإصابه بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم؛ لذلك حاول الحصول جاهدا على قسط عالى من النوم.

التجشؤ: يساعد على تخفيف آلام المعدة

التجشؤ انها من العادات المثيرة للإشمئزاز لا أنها في الحقيقة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

سمات:

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد