رابط تحميل كتيب المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة

 استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق في 26 يونيو القادم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من كتيب المفاهيم الذي يضم القواعد والمعلومات التي يحتاجها الطالب في الامتحانات كبديل للكتاب المدرسي والملخصات، ويستعين بها داخل اللجنة.

 و كان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي قد حدد المفاهيم والقواعد التي يحتاجها الطالب، والتي يتضمنها كتيب المفاهيم.

و أوضحت الوزارة أن الكتيب ليس وسيلة لمساعدة الطلاب على الغش كما يعتقد البعض ولكنه وسيلة لوصول الطلب إلى قانون أو قاعدة علمية تمكنه من الوصول إلى إجابة الأسئلة.

و قد أتاحت الوزارة مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا اليوم الخميس 26 مايو الجاري، بصورتين PDF وE book كي يتعرف عليها الطالب قبل الامتحان بشهر كامل.

تغطي النسخ الرقمية المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهي نفس النسخ التي سيتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء أداء الامتحان.

حيث يتسلم كل طالب نسخة داخل لجنة الامتحان بجانب ورقة الأسئلة وأيضا البابل شيت، كما أن ورقة الأسئلة ستكون بها مسودة “أوراق بيضاء” يستعين بها الطالب في الوصول إلى خطوات حل المسائل.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نشر في وقت سابق صورًا مبدئية لأغلفة “مجلدات المفاهيم” لطلاب الثانوية العامة المزمع نشرها إلكترونيا، موضحا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب اثناء الامتحانات.

و فيما يلي رابط تحميل كتيب المفاهيم باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والتي تضم ثلاثة أجزاء الأول لطلبة [علمى علوم] والثانى لطلبة [علمى رياضة] والثالث لطلبة [أدبى].

وتنطلق الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية يوم 26 يونيو، تستمر الامتحانات حتى 21 يوليو  2022، يتخلل جدول الامتحانات اجازات،  تبدأ من يوم 8 يوليو وحتى 13 من نفس الشهر بسبب عطلة عيد الأضحى، إضافة إلى إجازات طبيعية تتخلل الجدول كفواصل زمنية بين المواد وبعضها.

رابط تحميل كتيب المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fmoe.gov.eg%2Fopenbook%2Fbooks%2F%3Ffbclid%3DIwAR3VcM0rKHFw6YvlzYfhkflIMSZrBXMOJadAngFqImqoU2HamRbHKPOnWB0&h=AT3Uv48v31XG5dYdtdEWEvTGam3alIzYBqEpl21oQq4Vq8o0iKOzFDKuvvypEgm-QYg-HKBFh8DZ6oIuRmBLpArKD5Ln_7oDIRyDSss8toBnlT35IhLKSExD7–qo-oxf4E&__tn__=-UK-R&c[0]=AT1QOAPIEsoZCVF8l2AmL5vWkTFHGdGo5yNw1bgqvSw9PO_YbfDsgdDMLDQasT3Y3q8b291bpSCuHb4Y6vaOLmQTfVTg9rKJgEU4k0ILglLuto9r5yBvW5htGI0clBXSThxVohLPGWJ08J53QaE


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

23 تعليقات
  1. محمد احمد محمد سعيد يقول

    محمد احمد محمد سعيد

  2. غير معروف يقول

    محمد عبد التواب محمد عبدالتواب

  3. دعاء نصر عبدالحميد قنديل يقول

    77679

  4. ادهم محمد سعيد محمد يقول

    عايز النتيجه

  5. غير معروف يقول

    الله

  6. محمد يقول

    ربنا ينجحناا

  7. سارة عادل محمد احمد يقول

    نعم

  8. محمود احمد سليمان محمد الصف الثاني الاعدادي مدرسه الديدامون المشتركه الشهيد احمد المهدي يقول

    محمود احمد سليمان محمد مدرسه الديدمون محمد المهدي المشتركه 347 رقم الجلوس 347 مدرسه الشهيد احمد المهدي بالديدام

  9. علي عارف يقول

    نتيجه تانيه اعدادي هتبان امتي

  10. رمضان خالد رمضان محمد يقول

    ممتاز

  11. رمضان خالد رمضان محمد يقول

    الظممتاز

  12. غير معروف يقول

    ندى احمد عبد التواب عبدالله حسنين ، مدرسه الشهيد ساطع النعماني، رقم الجلوس ٧٤٤٥٢

  13. عمر محمد محمود حسن يقول

    انه تنظيم راءع

  14. غير معروف يقول

    صموئيل زكريا رفعت نعناع

  15. بسمه فتحي يقول

    ياسمين عاطف جلال

  16. غير معروف يقول

    ٨٧٢٣٧

  17. انصاف على حنفى على يقول

    ١٢٥٢٦٨

  18. مريم محمد سعد حسين يقول

    28868

  19. مريم محمد سعد حسين يقول

    الجيزه

  20. غير معروف يقول

    بسم الله

  21. غير معروف يقول

    شهد عزت بخاطره

  22. غير معروف يقول

    85192

  23. محمد شريف محمد حسين يقول

    حمدالله