وزير التربية والتعليم يحذف أجزاء من مناهج اللغة العربية

بعد فضيحة كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي والذي يحتوى على قصة تعلم التلاميذ الخداع والانتقام والقتل بالحرق والتي اعتبرها الكثيرون تعلم الأطفال أفكار داعش قام الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم  اليوم الثلاثاء  بإصدار قرار عاجل بحذف بعض الموضوعات الواردة في مناهج اللغة العربية لعدد من الصفوف في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

ويشمل القرار حذف وضوعات مقررة في المرحلة الابتدائية وذلك على الصفين  الأول الابتدائي  والصف الثالث الابتدائي، أما المرحلة الثانوية فقد اقر  وزير التربية والتعليم حذف أجزاء من منهج اللغة العربية للصف  الأول الثانوي.

وقد اشار القرار إلى أن عملية الحذف قد تمت  بناء على تقرير لجنة مشتركة قامت بتشكيلها الوزارة وتضم كل من  السيد الدكتور مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة وخبراء من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية وان ذلك الحذف قد جاء بناء على امر من وزير التربية والتعليم وذلك حتى يتم تنقيح  المناهج الدراسية وإزالة أية أمور مغلوطة قد تؤدى إلى تشتيت أفكار الطلاب.

وفي نهايته أشار القرار إلى انه سيتم إرسال تعميم إلى جميع المديريات التعليمية بشان الأجزاء المحذوفة من تلك المناهج لارسالها إلى المدارس ز


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد