وزارة التعليم تُحدد موعد نتائج الاختبارات النهائية 1444 الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور

ينتظر الطلاب نهاية العام الدراسي الحالي 1444 والتي تأتي بنهاية الأسبوع القادم، حيث حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد الاختبارات النهائية للطلاب، إذ انطلقت الاختبارات الشفوية في جميع المراحل بداية من يوم الأحد الماضي على أن تستمر بالأسبوع الجاري، ويخوض الطلاب بداية من يوم الأحد 29/11 المقبل الاختبارات التحريرية، وذلك وفق الجدول الذي تحدده المدارس، وبنهاية الاختبارات يحصل الطلاب على النتائج النهائية للفصل الثالث.

موعد نتائج الاختبارات النهائية 1444

موعد نتائج الاختبارات النهائية 1444

متى نتائج الاختبارات

بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 4/12 يختتم الطلاب العام الدراسي الحالي، حيث وزارة التعليم موعد إعلان النتائج للطلاب ليكون يوم 4 ذا الحجة، بعد أن تنتهي المدارس من تصحيح أوراق الطلاب يتم رفع النتائج عبر حساب الطلاب في نظام نور، إذ تحرص وزارة التعليم على توفير نتائج الطلاب في الابتدائي والمتوسط والثانوي بعد انتهاء الاختبارات مباشرة. ليحصل بعدها الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي الحالي على أن تكون العودة مرة أخرى للدراسة بعد نهاية الإجازة الصيفية.

الاختبارات النهائية
الاختبارات النهائية

درجة النجاح في الاختبارات النهائية

يخوض الطلاب الامتحانات في المملكة على مدار 3 فصول دراسية، إذ يتم تقسيم الاختبارات بنهاية كل فصل. وبنهاية العام يجب أن يكون الطالب حصل على تقديرات محددة في كل ترم من أجل النجاح. ويعد الفصل الثالث من أهم الفصول، إذ يحصل على 40 % من درجات الاختبارات أكثر من الفصول السابقة، فيما يكون توزيع درجات امتحان الطالب في الفصول الثلاثة، وشروط النجاح كالتالي:

  • يجب أن يحضر الطالب جميع الاختبارات النهائية.
  • حصول الطالب على الدرجة المحدة للنجاح 50 في كل مادة.
  • يتم توزيع نسب الفصول الثلاثة كالتالي (25 %، 35 %، 40 %).
  • الحصول على 20 % من درجة الاختبار في الورقة بالفصل الثالث.
درجة النجاح في الاختبارات النهائية
درجة النجاح في الاختبارات النهائية

رابط نتائج الطلاب

يتم الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال الدخول إلى (رابط نظام نور) بعد انتهاء الاختبارات يوم الخميس 4 ذي الحجة تقوم المدارس برفع النتائج عبر المنصة، ويمكن لولي الأمر الاستعلام عن النتيجة من خلال تسجيل الدخول للرابط السابق، وبعدها ستجد أبناؤك المسجلون في نظام نور وأشعار بنتائج الاختبارات، وعند الضغط على النتائج وتحديد الفصل الثالث سيتم إعلان نتائج جميع المواد في العام الدراسي الحالي 1444


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عمر محمد خلاف محمد علي يقول

    الثالث الاعدادي