وزارة التعليم تُحدد موعد اختبار مهاراتي 1445 للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بعض التفاصيل التي تخص اختبار مهاراتي وهو اختبار يقيس معدل الفهم لدى طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغتين الانجليزية والعربية ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم والعمل على تطوير مهارات الطلاب في هذه المواد.

موعد اختبار مهاراتي 1445

موعد اختبار مهاراتي 1445

موعد اختبار مهاراتي 1445

موعد اختبار مهاراتي 1445
موعد اختبار مهاراتي 1445

من جانبها حددت وزارة التعليم موعد إجراء اختبار مهاراتي؛ حيث يكون ذلك على مدار الأسبوع الثاني من العام الدراسي أي تبدأ بتاريخ السابع والعشرين من أغسطس خلال الحصة الثانية من اليوم الدراسي بنظام أداء الاختبارات الحضوري عبر منصة مدرستي بإشراف من المدرسين العاملين في المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.

يستمر الاختبار في جميع المواد الدراسية لمدة ساعة ونصف تبدأ من زمن دخول الطالب إلى منصة الاختبارات المركزية، وسوف يتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي وإعلان النتائج فيما بعد.

أهداف اختبار مهاراتي

يعتبر اختبار مهاراتي من الاختبارات الهامة لقياس مستوى أداء الطلاب في المدارس، وقد تم اعتماده بدايةً من تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة ويهدف إلى:

  • قياس مهارات طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المواد الأساسية مثل اللغات والرياضيات والعلوم.
  • معرفة نقاط الضعف والقوة عند كل طالب في هذه المواد.
  • تحفيز الطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
  • اتخاذ القرارات الصحيحة في  العديد من القطاعات التربوية.
  • المساهمة في تحسين نواتج التعلم من خلال اتباع طرق جديدة في التدريس بعد معرفة نتائج الطلاب.

قد يهمك: “من العام القادم” كم مدة الحصة الدراسية 1445 لمختلف المراحل التعليمية

موعد بداية العام الدراسي 1445

سوف يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل الرابع من شهر صفر 1445 الموافق العشرين من شهر أغسطس 2023 بعد انتهاء إجازة نهاية العام التي استمرت لمدة شهرين وينتهي الفصل الدراسي الأول في السادس عشر من نوفمبر 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد