وزارة التعليم تفكر في مد فترة الدراسة ١٢شهرا في العام


أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزير هلال الشربيني وزير التربية والتعليم يدرس مقترح بمد العام الدراسي ليشمل ١٢شهرا في السنة على أن يقسم الطلاب إلى نصفين النصف الأول يدرس في الفترة من شهر يناير حتى نهاية يونيو ويكون النصف الاخر من الطلاب في هذه الفترة في أجازة ثم يتبادل الطلاب مواقعهم فالنصف الذي درس يأخذ اجازة الستة أشهر الأخرى فيما يدرس باقي الطلاب الذين كانوا في أجازة.

فوائد مد العام الدراسي

هذا ويهدف هذا المد للعام الدراسي لتقليل كثافة الفصول وتقسيم الطلاب على مرحلتين ليجعل كثافة الفصل لا تتعدي ٤٠طالب، وسوف يتيح هذا النظام فرصة لدخول الطلاب الذين وصلوا السن( ٤سنوات) في مرحلة رياض الاطفال وقبولهم بالمدارس. كما إن من مميزات هذا النظام تقليل الإزدحام المروري حيث أن في العام الدراسي الطبيعي يكون هناك نوع من التكدس المروري اليومي في فترة الصباح لتوصيل كل الطلاب لمدارسهم، اما بعد التقسيم سوف يقل التكدس المروري للنصف لتواجد نصف الطلاب في المنزل أجازة

عيوب هذا النظام

من عيوب هذا النظام هو رفض البعض الدراسة في فصل الصيف، ومن الممكن أن تكون من عيوبه عدم اخذ الاجازة لكل افراد الاسرة معا، فيزيد العبء على الاسرة ويقلل من فرص اخذ اجازة اسرية للنزهة والترفيه.

عرض النظام المقترح للدراسة

هذا ومن المقرر عرض هذا المقترح في مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم الذي سوف يقام في الفترة من ٢١-٢٢ نوفمبر وسوف يقام المؤتمر بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

هذا وسوف يحضر المؤتمر ممثلي أولياء امور  و اعضاء لجنة التعليم بمجلس الشعب وأصحاب المدارس الخاصة والمهتمين بالتعليم واساتذة الجامعة وعمداء الكليات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد