وزارة التعليم تعلن رسوم النقل المدرسي الحكومي للعام الدراسي المقبل 1445

تم فتح باب التسجيل للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445هـ، ويمكن لأولياء الأمور التسجيل لأبنائهم عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وصدر تعميم من وزارة التعليم لتنظيم عملية التسجيل، وتم توفير جميع التفاصيل والمواعيد الخاصة بالتسجيل والرابط المباشر لنظام نور لولي الأمر الرسمي ويتضمن التعميم أيضًا تفاصيل تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1445هـ، واستمارة الفحص الطبي ونموذج الكشف الطبي للطلاب المستجدين، وتهدف وزارة التعليم إلى ضمان استحقاق الفئات الأكثر حاجة للتسجيل في المرحلة التعليمية الأولى بمدارس الحكومة، وسيتم دراسة جميع الطلبات وتطبيق معايير الأولوية والاستحقاق.

رسوم النقل المدرسي الحكومي 1445

بلغت قيمة رسوم النقل المدرسي الحكومي للعام الدراسي الجديد 1445 غير مرتفعة وفي المتناول حيث بلغت قيمة الرسوم 200 ريال سعودي وتشمل كلاً من خدمات الباص والمشرفين.

تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي

حساب ولي الأمر هو الوسيلة الأساسية لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445، ومن خلاله يصبح المسؤول عن البيانات التي تم تسجيلها في طلب التقديم ويتم استخدام نظام نور بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم للتسجيل الإلكتروني في المدارس والخدمات الأخرى، مثل خدمة النقل المدرسي ومعرفة نتائج الطلاب في الفصول الدراسية، والعديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة للمعلمين والتلاميذ وأولياء الأمور ويجب التسجيل قبل يوم الخميس 28 شوال 1444 حتى يتمكن الطلاب من الانضمام إلى الصف الأول الابتدائي.

سن القبول في الصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، حيث يجب أن يكون عمر الطالب لا يقل عن خمس سنوات وتسعة أشهر، وأن يحصل على تقرير طبي ناجح ويكون قد حقق تفوقًا في مرحلة الروضة وعند تسجيل الطالب في المدارس الحكومية القريبة من العنوان السكني، يتعين على ولي الأمر إرفاق المستندات اللازمة لإثبات هذه الشروط، والتأكد من صحة ودقة البيانات المقدمة من قبل الجهات المعنية في وزارة التعليم.

مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي 1445

أصدرت وزارة التعليم تعميمًا ينظم عملية تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1445هـ، وقد تم تحديد الجدول الزمني للتسجيل وفتراته في جميع المدارس. وحسبما أعلنت الوزارة، سيبدأ التسجيل في المدارس الحكومية اعتبارًا من يوم 17 شوال 1444هـ ويستمر حتى يوم 28 شوال 1444هـ عن طريق خدمة التسجيل الإلكتروني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد