وزارة التعليم السعودية تُحدد آليات سد العجز بمعلمي التربية الخاصة

حددت وزارة التعليم آليات سد العجز بمعلمي التربية الخاصة، لافتة إلى أن الإدارة العليا للتعليم تقوم بالبث في إجراءات التعامل مع جميع المعلمين المنتسبين للتربية الخاصة، وذلك بهدف سد العجز والاحتياج في التعليم العام للعام الدراسي الجديد.

تحديد آليات سد العجز

قامت بعض المدارس بتقديم بيان إلى الإدارة العامة للتعليم بوجود عجز في معلمي التربية الخاصة، لذا أكدت الوزارة على أن معلم التربية الخاصة ممن ليس لديهم نصاب تدريسي يعاملون مثل معلمي التعليم العام، وذلك كلٍ حسب منصبه وحسب رتبته.

وزارة التعليم السعودية تُحدد آليات سد العجز بمعلمي التربية الخاصة

كما أكدت على أن معلمي التربية الخاصة الحاملين لشهادات البكالوريوس والدبلوم مسؤولين عن سد الاحتياج في المراحل الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية، وأن من لم يتم إسناد نصاب مدرسي له يعامَل مثل جميع المعلمين الحاصلين على نسبة دراسية حسب رتبته.

وإسناد نصيب من التعليم العام

أكدت الوزارة على أن نصاب معلمي التربية الخاصة الذين لم يحصلوا على كامل أنصبتهم في التربية الخاصة يتم إسناد نصيب له من التعليم العام، بحيث لا تتجاوز الحصص الدراسية لهم عن 18 حصة وذلك للمعلم الممارس، أما المعلم المتقدم لا يتجاوز نصيبه من الحصص 16 حصة ولا يتجاوز نصيب المعلم الخبير من الحصص 14 حصة، مع ضرورة مراعاة المؤهل الدراسي في صرف البدلات وفقًا للقانون المقرر من إدارة الموارد البشرية والتربية الخاصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد