“وزارة التعليم” الدراسة في رمضان حضورية وليست عن بعد “التفاصيل”، وإجازة واحدة مطولة في الفصل الثالث 1444-2023

وزارة التعليم توضح تفاصيل الدراسة في رمضان، فبعد التغيرات الكبيرة التي أحدثها فيروس كورونا في التعليم والذي أصبح عن بعد، صار الأمر المفضل عند الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين أن يكون التعليم عن بعد، لذلك فإن السؤال انتشر كثيرًا حول الدراسة في شهر الصوم، هل سيتم تعليقها أم لا، ولهذا قامت وزارة التعليم السعودية بالرد على تلك الأسئلة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على التفاصيل.

وزارة التعليم الدراسة في رمضان

وزارة التعليم الدراسة في رمضان

أكدت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة في رمضان ستكون مستمرة طوال الشهر، وأنها حضورية على جميع الطلاب وليست عن بعد، وأكدت أيضًا على أن الفصل الثالث سوف يكون في موعده.

وزارة التعليم الدراسة في رمضان

الذي سيبدأ يوم 12 مارس الجاري وهذا يكون قبل بدء شهر رمضان بحوالي 11 يوم، كما أنه لن يتم تعطيل الدراسة إلا في حالة الطقس السئ جدًا، أو في حالة تفشي مرض ما.

وزارة التعليم الدراسة في رمضان

موعد الفصل الدراسي الثالث

كما ذكرنا سابقًا فإن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث يكون يوم 12 مارس الجاري، كما أن الدراسة مستمرة طوال الفصل لحين إجازة عيد الفطر المبارك والتي تعد أول عطلة يأخذها الطلاب في هذا الترم، حيث توافق يوم 23 أبريل على أن تكون نهاية العطلة يوم 26 أبريل أيضًا.

وزارة التعليم الدراسة في رمضان

بينما الإجازات المطولة في الترم الثالث فليس هناك سوى إجازة واحدة فقط يحصل عليها الطلاب والتي تبدأ يوم 28 مايو، ومن ثم يعاود الطلاب حضورهم في المدارس مرة أخرى لتنتهي الدراسة في العام كله يوم 22 يونيو حتى يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد