ننشر النموذج الرسمي لاجابة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2018 موزعاً بالدرجات والتعديلات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم عليه

أدي طلاب الثانوية العامة قسم العلمي، إمتحان مادة الكيمياء يوم أمس الخميس 28 يونيو 2018، وبعد انتهاء الامتحان أشتكي عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من أولاً طول أسئلة الامتحان واحتوائه على جزئيات كثيرة،   تحتاج لوقت أطول من الوقت المخصص لزمن الاجابة الرسمي وهو ثلاث ساعات، ثانياً:- صعوبة بعض الاسئلة الواردة في الامتحان.

وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة القسم العلمي عن عدم رضاهم عن ذلك الامتحان، وان إمتحان الكيمياء قد سبب لهم صدمة كبيرة لهم وكذلك أولياء أمورهم.

ومنذ يوم أمس وهناك جدال كبير على صفحات التواصل الاجتماعي بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين حول أسئلة امتحان مادة الكيمياء،  حيث طالب عدد كبير من أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم أن تقوم بإجراء تعديلات على نموذج إجابة الامتحان، وأن يتم مراعاة ما تعرض لهم أبنائهم من صدمة كبيرة من صعوبة عدد كبير من الأسئلة الواردة في امتحان الكيمياء.

وبالفعل استجابت وزارة التربية والتعليم لطلبات السادة أولياء الأمور والطلاب، حيث قرر الدكتور رضا حجازي رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة للعام الجاري 2018، إجراء تعديلات على النموذج الرسمي لأجابات إمتحان مادة الكيمياء وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور والطلاب.

حيث أشار الدكتور رضا حجازي أنه قد اتخذ ذلك القرار لمراعاة مصلحة ابنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة.

وقد تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي النموذج الرسمي لاجابة امتحان مادة الكيمياء موزعاً بالدرجات كالتالي:-

وهذا هو التعديل الذي قرر الدكتور رضا حجازي بإجراؤه على نموذج إجابة إمتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2018:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Ayman يقول

    دكتور محمد عامر كامل ازاى نموذج اللغات يكون فيه كل هذه الاخطاء ارجوك تشوف حل فى تعديل النموذج حرام و الله اللى بيحصل مع بتوع اللغات ده يعنى ترجمة اسئلة غلط و نماذج اجابة غلط طب الواحد يعمل ايه يعنى فى مستقبل الاولاد اللى بيضيع بسبب اهمال من مستشارين مش فاهمين حاجة رجاء الاهتمام….نموذج اجابة الكيمياء لغات ….