نظم وقت أبنائك في الدراسة.. اعتمد هذه التطبيقات للتخطيط السليم للمذاكرة

تزامنا مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد وازدحام الجدول الدراسي بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية والجامعية، دائمًا ما يبحث طلاب الثانوية أو الكلية أو الجامعة بشكل خاص عن طريقة وضع جدول تنظيم المهام اليومية، وذلك حتى يساعدهم في ترتيب جدولهم الدراسي، وتنظيم مواعيد المحاضرات، وتنظيم أوقات عمل الواجبات المنزلية  والامتحانات النهائية، وتنظيم الأنشطة الخاصة بهم بوجه عام، لذا نقدم بعض التطبيقات التي تسهل على الطلاب ذلك.

سكرين شوت من جوجل مع التظبيط على مصمم كانفا

تطبيقات مهمة للتخطيط الجيد للمذاكرة

نقدم لك أفضل التطبيقات التي تساعد ابنك في تنظيم يومه الدراسي بشكل جيد، وتوفير الوقت لعمل النشطة الأخرى:

  • تطبيق “للمذاكرة أفضل”

يقدم التطبيق مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعد على التحفيز للمذاكرة وتنظيم الوقت، ويلعب دور مهم في توعية بأهمية التخطيط والتنظيم في نجاح مسيرتك الدراسية.

  • تطبيق “self control for study”

هو من أفضل التطبيقات للمذاكرة، حيث إنه يتيح حجب التطبيقات التي تشغلك، وتشتت إنتباهك  لفترة محددة تقوم بتحديدها بنفسك ولا يمكن فتح هذه التطبيقات إلا بعد انقضاء الوقت الذي حددته.

  • تطبيق “classify”

يمكن استخدام هذا التطبيق لوضع جدول زمني يمكنك من خلاله تتبع مهمك وواجباتك المنزلية ومشاريعك واختباراتك، وكذلك يحتوي على العديد من المميزات.

  • تطبيق “chipper”

هو من أفضل المواقع على الإطلاق وأكثرها استخداما ومن اهم مميزاته انه متاح لمستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق، كما يساعد الطلاب في تحديد مهاراتهم في إدارة الوقت بشكل كبير ويحتوي على العديد من الأدوات المخصصة للطلاب يمكنك إضافة الدروس التي تتعلمها حاليا وتنظيمها حسب الوقت والتاريخ، كما يتيح لك هذا التطبيق وضع الاختبارات وتواريخ تقديم الواجبات المنزلية والمشاريع الأكاديمية لمساعدتك في تتبع وتنظيم جميع المواعيد.

هذا بالإضافة إلى توفر العديد من تلك  التطبيقات المجانية التي تساعد في التخطيط للمذاكرة  والتي تصلح لبرامج “أندرويد” و”ios” وجميعها تساعد الطلاب في تنظيم أوقاتهم ومشروعاتهم الخاصة بهم  وأنشطتهم المختلفة. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد