نجاح 78.58٪ من طلاب الإعدادية بالإسماعيلية في الفصل الدراسي الأول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023، بعد أن اعتمدها اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبلغت نسبة النجاح 78.58٪ من إجمالي 27878 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسماعيليه

وأشار الدكتور محمد بحيري، مدير مديرية التربية والتعليم، إلى أن النتيجة شهدت تفوقًا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بلغت نسبة النجاح للمكفوفين 83٪، ولضعاف السمع والصم 100٪، وللإعدادية المهنية 100٪. كما حققت المدارس الرسمية والخاصة لغات نسبة نجاح عالية بلغت 98.88٪، مقارنة بـ 76.16٪ للمدارس العامة والحكومية عربي، وكانت إدارة شمال الإسماعيلية هي الأعلى على مستوى الإدارات التعليمية بنسبة نجاح 86.63٪.

وهنأ محافظ الإسماعيلية الطلاب الناجحين وتمنى لهم مزيدًا من التفوق والنجاح في مراحلهم الدراسية المقبلة، وقدم شكره وتقديره لأولياء الأمور على دعمهم ومساندتهم لأبنائهم وتحفيزهم على الاهتمام بالعلم والتعليم، ودعا الطلاب إلى الاجتهاد والاستفادة من المنظومة التعليمية التي توفر لهم كل الإمكانيات والموارد لتحقيق أهدافهم.

وأفاد مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 5 فبراير 2024، ولمدة خمسة عشر يومًا، وذلك بتقديم طلبات التظلم بمقر المديرية.

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية من خلال الرابط التالي: https://www.eduismailia.org


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد