نتائج الصف السادس الإبتدائي البصرة والنينوي وجميع محافظات العراق 2023

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالعراق متاحة الآن لمحافظات العراق حيث تم رفع نتائج محافظتي نينوي والبصرة، فقد قام وزير التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح لمرحلة السادس الابتدائي وتم إعداد قوائم بأسماء الطلبة والطالبات ونشرها بصيغة ملفات pdf محملة على روابط على موقع جوجل درايف.

وذلك لكى يتمكن جميع الطلبة من أبناء العراق من معرفة نتائجهم في تلك المرحلة الدراسية الهامة من المنزل بسهولة ويسر دون الحاجة إلى التزاحم على مقار مدارسهم للاستعلام عن نتائجهم الدراسية.

نتائج الصف السادس الإبتدائي بالعراق 2023

يمكنك عزيزي الطالب معرفة نتيجتك في مرحلة السادس الإبتدائي لنينوي والبصرة وجميع المحافظات عبر تحميل النتيجة بصيغة ملف pdf وفتح الملف بواسطة أى برنامج قارئ pdf ومن ثم البحث عن اسمك ومعرفتك نتيجتك وكل تفاصيل درجاتك ومستواك الدراسي.

 

نتائج السادس الابتدائى العراق
نتائج الصف السادس الإبتدائى بالعراق 2023

 

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتدشين رابط على موقع جوجل درايف للتسهيل على الطلبة معرفة نتائجهم والإستعلام عنها بطريقة إلكترونية عير الإنترنت من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الابتدائي

لمعرفة نتيجتك بالصف السادس الابتدائي لمحافظتى نينوي والبصرة وجميع المحافظات، يمكنك ذلك من خلال الدخول على روابط تحميل النتيجة ومن ثم البحث عن اسمك وبعدها على الفور تعرف نتيجتك وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط الموقع الرسمي لنتائج الصف السادس وهو  نتائج الصف السادس الإبتدائى العراق.
  • قم باختيار نتائج الصف السادس الدور الأول ستجدها بأعلى الصفحة.
  • قم بإختيار المحافظة التابع لها.
  • قم بإختيار تنزيل النتائج.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة جوجل دريف تحتوى على جميع المدارس.
  • قم باختيار الملف الذى يحتوى على إسم مدرستك.
  • ثم قم بتحميل الملف.
  • بعد تحميل الملف يجب عليك فتحه بواسطة قارئ ملفات pdf.
  • قم بإستخدام أداة البحث بقارئ ملفات ال pdf واكتب اسمك ثم اضغط على زر “بحث”
    سيظهر الآن اسمك ورقم جلوسك ودرجاتك في كل مادة.

آلية فحص دفاتر امتحان السادس الابتدائي

 

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العراقية قامت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بالرد على ادعاء بعض القنوات الفضائية أن الوزارة تقوم بآلية فحص غير مركزية للصف السادس الابتدائي بسبب تفاوت الأعداد.

حيث قالت الوزارة أن من مبدأ حق الرد على بعض القنوات الفضائية التي تناست حجم التحديات التي كانت أمام الوزارة وإمكانية إنجاح إجراءات انعقاد الامتحانات، واستطاعتها تلبية متطلبات عام دراسي صعب ملئ بالمصاعب.

نتائج الصف السادس الابتدائى 2023
وزارة التربية والتعليم العراقية

 

فحسبما صرح المكتب الإعلامي للوزارة في هذا الشأن قال: نظراً لأن أعداد الطلبة متفاوتة فإن وزارة التربية والتعليم تقوم بالاعتماد منذ سنوات عديدة على آلية فحص الدفاتر بطريقة غير مركزية للصف السادس الابتدائي من خلال مجموعه لجان متخصصة في كل مديرية بهدف ضمان دقة فحص دفاتر الامتحان وأيضاً ضمان حفظ مجهودات الطلبة، فالوزارة لا يعنيها الوقت بقدر ما يعنيها ضمان نجاح التلميذ وأخذ كل طالب حقه كاملاً في الدرجات.

وأهاب المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم العراقية القنوات الفضائية ووسائل الإعلام بتقديم الدعم المعنوي والمساندة للجهات التربوية وفئات الطلبة والطالبات للعمل على نجاح العملية الامتحانية لجميع المراحل التعليمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد