“جريدة الأنباء الكويتية” فتح رابط نتائج صفوف النقل 2023 الكويت المرحلة المتوسطة الإثنين 2023-06-05 صباحاً

أعلنت اليوم الأحد جريدة الأنباء الكويتية النسخة الرقمية، عن إعلان نتائج المتوسط 2023 الفصل الدراسي الثاني غداً الإثنين الموافق 2023/06/05 صباحاً، وأشارت الجريدة أن لجان التصحيح مستمرة في عملها مساء اليوم الأحد للانتهاء من كافة مراحل التصحيح والتدقيق وغداً صباحاً سوف يتم اعتماد النتيجة، من قبل السيد الدكتور حمد العدواني وزير التربية الكويتي، قبل رفعها على موقع الوزارة ورابط المربع الإلكتروني للطلاب، وتمنت الجريدة التوفيق لجميع الطلاب.

رابط-نتائج-صفوف-النقل-2023-الكويت-الفصل-الثاني-عبر-موقع-الوزارة

رابط-نتائج-صفوف-النقل-2023-الكويت-الفصل-الثاني-عبر-موقع-الوزارة

يترقب قرابة ربع مليون طالب وطالبة في عمود محافظات دولة الكويت، فتح رابط نتائج صفوف النقل 2023 للاستعلام الإلكتروني عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2022، عبر موقع وزارة التربية الكويتي لمعرفة نتائج صفوف النقل “المتوسط/ الصف العاشر/ الصف الحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي”، وكانت الوزارة قد عقدة الاختبارات بداية من يوم الثلاثاء 2023/05/23، واستمرت حتى يوم الأحد الموافق 2023/06/04، وسط إجراءات مشددة لمنع الغش بين الطلاب، حتى يحصل كل متعلم ومتعلمة حقه، ولتحقيق ذلك منعت الوزارة دخول الطلاب بأي أجهزة أتصال داخل قاعات الاختبارات، وأن أي متعلم أو متعلمة يثبت غشه يعد راسباً ويبقى للإعادة.

أرقام وأحصائيات عن أعداد طلاب المتوسط والثانوي

نشرت وزارة التربية والتعليم الكويتية على موقعها الإلكتروني على منصة تويتر فيديو لأعداد الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة والصف العاشر والحادي عشر “علمي/ أدبي” وجاءت الأرقام كما يلي.

عدد طلاب المتوسط في جميع محافظات الكويت 160 ألف و835 طالب وطالبة.

عدد طلاب الصف العاشر بلغ 44 ألف و384 طالب وطالبة.

عدد طلاب الصف الحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي بلغ 40 ألف و614 طالب

رابط استعلام نتائج صفوف النقل 2023 الكويت الفصل الثاني

تقدم وزارة التربية الكويتية النتائج لجميع المراحل التعليمية إلكترونياً من خلال موقع الوزارة، وموقع المربع الإلكتروني التابع لها، ويمكنكم بعد رفع النتائج رسمياً الدخول وأتباع الخطوات التالية لمعرفة الدرجات.

  • الدخول على رابط وزارة التربية moe.edu.kw.

  • ثم من الصفحة الرئيسية أنقر على الخدمات الإلكترونية.

  • النقر من أسفل الصفحة على دخول الخدمات الطلابية وتسجيل الرقم المدني وكلمة المرور ثم تسجيل دخول.

  • أو الدخول المباشر على رابط appsl.moe.edu.kw.
  • تسجيل الرقم المدني للطالب والرقم التسلسلي.

  • أنقر على قائمة الطلاب ثم نتائج الطلاب.
  • أختار أيقونة نتائج صفوف النقل وحدد الصف الذي تدرس فيه.
  • أنقر عرض النتيجة لتظهر لك كافة تفاصيل النتيجة.

موعد إعلان نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية

كما هو معروف فأن وزارة التربية الكويتية تقوم بتصحيح كل مادة فور الإنتهاء من أداء الأختبار الخاص بها مباشراً، لذا فأن إعلان نتائج الطلاب لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني 2023، سوف تعلن عقب الإنتهاء من الاختبارات يوم الأحد الموافق 4 يونيو مباشراً.

وزارة التربية الكويتية

حددت وزارة التربية الكويتية الإجراءات القانونية التي سوف تتخذ حيال أي طالب أو طالبة يثبت غشهم في الاختبارات، لضمان سير العملية التعليمية بنجاح، وكان الدكتور حمد العدواني وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، قد دشن عبر موقع الوزارة الرسمي على منصات التواصل الإجتماعي، حملة توعية إلكترونية بهدف دعم الطلاب نفسياً وتربوياً وصحياً في الاختبارات، لتخفيف التوتر عليهم أثناء تأدية الامتحانات.

تكويت التعليم

ذكرت صحيفة القبس الكويتية أن مصدر مسئول بوزارة التربية صرح لها بأن التربية طالبت من وزارة الداخلية إلغاء إقامة 2400 معلم ومعلمة من الوافدين في عدد من التخصصات المختلفة في إطار عملية تكويت التعليم بواقع 1900 معلم انتهت خدمتهم بحسب خطة الإحلال وعدد 500 معلم تقدموا باستقالاتهم وعلى الجانب الأخر طالب التعليم من وزارة الصحة سرعة الكشف الطبي على المعلمين الفلسطينيين والأردنيين بعد تأخر الكشف عليهم مدة تزيد عن 30 يوم.

موقع المربع الإلكتروني لنتائج الطلاب

هو موقع رسمي أنشأته الوزارة بهدف تقديم وإعلان نتائج الطلاب من خلاله لتخفيف الضغط على موقع الوزارة الرسمي، كما أتاحت الوزارة نتائج الطلاب أيضاً عبر تطبيق APP store للجولات الأندر ويد لنفس الغرض، وتطبيق سهل لعرض النتائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد