موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

طالبات الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023 من أهم الموضوعات التي يبحث عنها طلاب المرحلة الثانوية، وذلك بعد الانتهاء من مشقة امتحانات الثانوية العامة بهدف الاطمئنان على نتيجة الثانوية العامة ومعرفة الكليات التي اقتربوا من الدخول لها، وفي فيديو لـ وزير التربية والتعليم تحدث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.
كلمة وزير التربية والتعليم “الدكتور رضا حجازى”:
قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني فيما يخص نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر فيديو تم نشرة على الصفحة الرسمية لـ وزارة التربية والتعليم “تم البَدْء في عمليات تصحيح ورق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 وأضاف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون خلال أوائل شهر أغسطس المقبل”.

بالفيديو وزير التعليم يُعلن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة2023.
وزير التربية والتعليم يتحدث حول موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023
وفقا لما تم إعلانه حتى الآن … فإن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 مبشرة جدًا عمومًا، فأثناء تصحيح كل مادة، يتبين حصول عدد كبير من الطلاب على الدرجات النهائية، على الرغم من شكاوى الطلاب من صعوبة بعض امتحانات الثانوية العامة 2023، وقال وزير التعليم خلال فيديو نشره مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء: “من المتوقع إعلان النتيجة أوائل الشهر المقبل والنتائج مبشرة، وأضاف: لما صححنا نص عدد الأوراق في مادة الكيمياء، بواقع 260 ألف طالب، ألف طالب حصلوا على الدرجات النهائية”.
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك قرابة 5 آلاف طالب في الثانوية العامة 2023، حصلوا على 95 بالمئة وأكثر في امتحان الكيمياء، الذي كان قد اشتكى عدد من أولياء الأمور منه.
ومن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023، أنه في معظم المواد، نسبة الحاصلين على 95% فأكثر من الدرجة الكُلْيَة في كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2023 نسبة مطمئنة … وتابع: “اطمئنوا الدرجات حلوة”.

وعلى ذكر السنوات الأخيرة حسب نمط التصحيح الإلكتروني فإنه يتم الانتهاء من عمليات تصحيح ورق الثانوية العامة 2023ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب بعد مرور عشرة أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتكون النتيجة جاهزة للاعتماد من قبل وزير التربية والتعليم “الدكتور رضا حجازي” خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.
وبالحديث عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 تتيح وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة مركز المعلومات وذلك عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم بعد أن يتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في بيان رسمي لها خلال الأيام المقبلة، واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 بشكل رسمي من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني.

خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2023
1-قم بالدخول إلى بوابة مركز المعلومات عبر الرابط التالي/”https://emis.gov.eg”
2-أختر بوابة الثانوية العامة 2023.
3- قم بالضغط على نتيجة الثانوية العامة 2023.
4-قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك.
5-قم بالضغط على اعرض النتيجة.
نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس
تنسيق ثانوية عامة ٢٠٢٢
وجاء الحد الدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2022 بنحو: الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، فيمَا جاء تنسيق الكليات 2022 للشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وللشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى
وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول كالتالي:

-الطب البشري ٦٠ر٩١%.

-طب الأسنان ٣٤ر٩١%.

-العلاج الطبيعي ٧٣ر٩٠%.

-الصيدلة ٩٠%.

-الهندسة ٦٥ر٨٣%.

-الاقتصاد والعلوم السياسية بحد أدنى ٩٢ر٨٢%.

-الألسن ٢٤ر٨٠%.

-الإعلام ٠٣ر٧٧%.

-الآثار ٨٢ر٧٦%.

-الفنون الجميلة ٧٨ر٦٨%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. محمود سمير عبد الله يقول

    نتائج امتحانات الثانويه العامه

    1. هشام المغربي يقول

      بأذن الله خلال الأسبوع القادم تكون جاهزة للاعتماد من الوزير وتظهر, بالتوفيق.

  2. غير معروف يقول

    نتائج صف التاسع