موعد بداية السنة الدراسية ١٤٤٥ وإجازة الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب بالسعودية

مع اقتراب بداية السنة الدراسية ١٤٤٥ يزداد التوتر والحماس لدى المعلمين والطلاب معًا، فكلًا منهم يتطلع لتحقيق هدف مختلف، فالمعلم يسعى لتقديم كافة المعلومات والنصائح لطلابه ودفعهم نحو النجاح والتقدم، والطالب يأمل في تحقيق أحلامه وتخطي العقبات والتحديات التي تواجهه ليكون واجهة مشرفة لوطنه.

موعد بداية السنة الدراسية ١٤٤٥ وإجازة الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب بالسعودية

متى بداية العام الدراسي ١٤٤٥ في السعودية؟

متى بداية العام الدراسي ١٤٤٥ في السعودية؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن توقيت بداية السنة الدراسية ١٤٤٥ وعودة الطلاب للمدارس، وأكدت على أن التقويم الدراسي للعام الجديد 1445/2023 سوف يضم ثلاث فصول دراسية، كما تم تحديد موعد عودة كافة المعلمين التربويين، والعاملين في الإدارات التعليمية بالمعاهد والمدارس بمراحلها المختلفة بداية من رياض الأطفال.

في السادس والعشرين من شهر مُحرّم 26/1/1445، والموافق الثالث عشر من أغسطس 13/8/2023، يبدأ منسوبي الإدارات التعليمية بالمدارس والكوادر التعليمية من المعلمين والمعلمات في العودة للمدارس من أجل التجهيز للفصل الدارسي الجديد.

في حين يتوافد الطلبة والطالبات إلى مدارسهم لبداية الفصل الدراسي الأول في الرابع من شهر صفر 4/2/1445، الذي يوافق في التقويم الميلادي 20 من شهر أغسطس 2023.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 1445

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 1445

أما فيما يتعلق بموعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، أعلنت الوزارة عن بَدْء الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الأول وفقًا للتقويم الأكاديمي 1445 في الثاني من جُمادى الأولى 2/5/1445، الموافق في التقويم الميلادي السادس عشر من نوفمبر 16/11/2023.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الأول يتخلله إجازتين تم الإعلان عنهم في التقويم الدراسي للعام الجديد 1445 المعلن من قبل الوزارة، حيث تكون إجازة اليوم الوطني السعودي أولهم وتوافق التاسع من ربيع الأول 9/3/1445، الرابع والعشرون من سبتمبر للعام الميلادي 2023.

في حين تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة للفصل الدراسي الأول في الثامن عشر من ربيع الثاني 18/4/1445، الموافق الثاني من شهر نوفمبر 2/11/2023.

في الختام استعد لبداية العام الدراسي الجديد بحماس وتفاؤل، حدد أهدافك الشخصية والأكاديمية واعمل على تحقيقها بتفانٍ، وابدأ بتنظيم وقتك بشكل فعال واستغل كل لحظة للوصول إليها، وكن فضوليًا لاكتشاف المعرفة الجديدة والاستفادة من دعم المعلمين، وتذكر دائمًا أنك قادر على تحقيق النجاح وتحقيق أحلامك ما دمت تسعى إليها بإتقان وجهد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد