‏موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادي والثانوية

‏قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بالإعلان عن موعد امتحانات ‏الفصل الدراسي الثاني للمدارس لعام 2023 والذي من المقرر أن تبدأ ‏من 6 مايو القادم ‏وفقا لما أعلنت عنه الوزارة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وأعلنت أيضاً الوزارة عن تحديثات جديدة بشأن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

‏وزارة التربية التعليم تنفي شائعة تغيير موعد الامتحانات

حيث ‏قامت وزارة التربية والتعليم بنفي شائعة تغيير موعد الامتحانات ‏المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشر على فيسبوك بدأ الامتحانات في شهر رمضان بدلاً من شهر مايو القادم ‏لترد الوزارة مشددة على لسان وزير التربية والتعليم رضا حجازي على أنه لا يوجد تغيير في المواعيد الرسمية المعلن عنها ‏ولا تقديم فيها ولا يوجد قرار تم إصدار حول هذا الشأن من قبل وزارة التربية والتعليم.

كما أشارت الوزارة إلى منع أي امتحانات للترم الثاني في شهر أبريل ‏ويستثنى من ذلك امتحانات صفوف النقل لشهر مارس في المراحل التعليمية الثلاثة ‏والهدف من ذلك هو ‏تقليل الضغط على الطلاب ليتمكنوا من الاستعداد‏لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل جيد.

الوزارة تحذر أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنسياق وراء الشائعات

وفي نفس السياق شددت الوزارة على أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنسياق إلى أخبار مواقع التواصل الاجتماعي الغير رسمية ومتابعة ‏الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم فقط لتفادي انتشار الشائعات التي تؤدي إلى التشويش و‏البلبلة بين الطلاب وأولياء الامور علماً بأن الوزارة أكدت على أن هناك تحديثات رسمية حول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني سيتم الإعلان عنها على الموقع الرسمي التابع إلى الوزاره وعلى الصفحات الرسمية أيضاً بمواقع التواصل الاجتماعي.

‏مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في مصر

‏نستعرض لكم المواعيد الرسمية لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 وفقاً لما أعلنت عنة وزارة التربية والتعليم والتي تتمثل في الأتي:

  • أولا تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل ‏من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في يوم 29 إبريل القادم 2023 بدلاً منً يوم السبت الذي يوافق 6 من شهر مايو 2023.
  • ‏بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2023 في يوم السبت الذي يوافق 6 من شهر مايو 2023.
  • ‏وتبدأ امتحانات ‏الترم الثاني الدبلومات الفنية لعام 2023 يوم السبت الذي يوافق 27 من شهر مايو 2023.
  • ‏ومن المقرر أن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 سوف تبدأ في يوم السبت الذي يوافق 10 من شهر يونيو 2023.
  • ‏بينما تغيرت مواعيد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بدلاً من شهر مايو 2023 إلى يوم السبت الذي يوافق 29 أبريل 2023.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد