موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023.. وشروط النجاح في رابعة ابتدائي

يحاول العديد من أولياء الأمور، التعرف على موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023 وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تعد من أهم  المراحل الدراسية التي ينصب التركيز عليها، ليتمكن الطالب من الحصول على الدرجات النهائية في المواد المختلفة.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

امتحانات رابعة ابتدائي

يستعد الطلاب لخوض ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال أيام، الأمر الذي يستحوذ على اهتمام كبير من قبل أولياء الأمور في الآونة الأخيرة.

امتحانات رابعة ابتدائي الترم الثاني في بداية مايو

تختلف جداول امتحانات الصف الرابع الابتدائي من محافظة إلى أخرى، حيث من الممكن التعرف على الجدول الخاص بك عن طريق مديرية التربية والتعليم التابع لها.

ومن المقرر، أن يبدأ ماراثون امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023 مع بداية شهر مايو لجميع المحافظات باختلاف المواد الدراسية التي يؤديها الطالب.

موعد امتحانات الصف الرابع الترم الثاني محافظة الجيزة 2023

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، موعد بداية امتحانات رابعة ابتدائي الترم الثاني، والتي تبدأ من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تستمر حتى يوم 10 من الشهر ذاته.

وعلى الجانب الآخر تبدأ امتحانات المستوى الرفيع في المدارس التجريبية لغات والخاصة المختلفة من يوم 1 مايو 2023، دون الإخلال باليوم الدراسي.

موعد امتحانات الصف الرابع محافظة القاهرة

الصف الرابع الابتدائي
شروط النجاح في رابعة ابتدائي

تبدأ امتحانات رابعة ابتدائي الترم الثاني بمحافظة القاهرة يوم 4 مايو المقبل، على أن تستمر حتى يوم 8 من الشهر ذاته، ويؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية أولًا ليأتي بعده باقي المواد الدراسية المقررة.

شروط النجاح في امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

أوضحت المديريات التعليمية، أن من الشرط الواجب توافره لنجاح الطالب في الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023 حصوله على 30% على الأقل من درجة امتحان الترم الثاني في كل مادة.

كما تظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عن طريق الألوان وليس الدرجات، وذلك وفقًا للمادة الثامنة والتاسعة من القرار الوزاري رقم 167.

الجدير بالذكر، أن هناك اختلافات في مواعيد جدول الصف الرابع الابتدائي بين المحافظات المختلفة، إلا أن جميعها تبدأ بامتحان اللغة العربية، حيث لن يتبقى سوى أيام معدودة على بداية الامتحانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد