موعد الظهور اخيرًا…. نتائج تنسيق المرحلة الثانية جامعات ٢٠٢٢

الكثير من طلاب الثانوية العامة يترقبون بشدة موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لعام 2022، وهذا عقب إصدار وزارة التعليم العالي قرارا بمد فترة تسجيل الرغبات للطلاب يوما اخر إضافي، لذلك سوف يتم غلق تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية في ال٧ من مساء يوم الغد الثلاثاء تعويضا عن مساء اليوم، وبعد غلق موقع تسجيل الرغبات ينتظر الطلاب نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2022 على صفيح ساخن.

الموعد النهائي لتنسيق المرحلة الثانية 2022

من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات بفترة تتراوح من اليوم التالي إلى 72 ساعة على اعلى تقدير عقب غلق باب التسجيل، وهذا وفقا لما هو متعارف عليه في تنسيق الجامعات، وسوف يقوم وزير التعليم العالي بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، والحد الأدنى للقبول بكافة كليات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية والعلمية.

كما يستهدف تنسيق المرحلة الثانية 2022 نحو 269202 طالبا بالشعبتين، وفقا للحدود الدنيا التي وضعتها وزارة التعليم العالي وكانت كما يلي:

• الشعبة العلمية: 246 درجة فأعلى أي بنسبة تصل الى 60%، وعدد الطلاب هو 223294 طالب.

• أما الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأعلى وعدد الطلاب هو 45908 طالب.

ما هي خطوات تسجيل الرغبات الكترونيا؟

يتاح للطالب التقدم عبر جهاز الكومبيوتر أو هاتفه المحمول، وسيكون الموقع مفتوحا للجميع لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة الثانية، أو عبر المعامل المتوفرة بالجامعات، حيث يتم فتح تلك المعامل بداية من الساعة ال٩ صباحًا حتى ال٣ عصرًا كل يوم.

وتتضمن خطوات تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية ٢٠٢٢ للتنسيق ما يلي:

• التوجه إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا.

• اكتب رقم الجلوس والرقم السري وكذلك الرقم التأكيدي.

• سوف تظهر امامك بياناتك كاملة.

• انقر على الخطوة التالية للتأكد من كافة بياناتك.

• وفي حالة إذا وجدت خطأ غير قابل للتغيير، يجب عليك الاتصال فورا على الرقم 19468.

• سوف تظهر امامك شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تتضمن على 75 رغبة فقط.

• بعد إتمام تسجيل كافة الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة وامامها رقم الإيصال ويمكنه الاحتفاظ به أو طباعته.

قرار مد فترة تسجيل الرغبات للطلاب

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن اعداد الطلاب المُتقدمين للتسجيل في تنسيق المرحلة الثانية لعام ٢٠٢٢، وصل حتى تلك اللحظة الى 235 ألف طالب وطالبة بموقع التنسيق الإلكتروني.

كما اكد السيد عطا انتظام سريان إجراءات تسجيل الطلاب لرغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، واشار للطلاب بضرورة إدخال رغباتهم بشكل سليم وصحيح، كما أضاف أنه يمكن تعديل الرغبات حتى الساعة ال٧ من مساء يوم الغد الثلاثاء الموافق 23 أغسطس ٢٠٢٢.

كما أضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة التعليم العالي، أنه تم فتح كافة معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، حتى تساعد الطلاب في عملية كتابة رغباتهم إلكترونيا بداية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا.

ومن جانبه نوه أنه على الطلاب استغلال الفرصة في تلك الفترة وسرعة الانتهاء من كتابة رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وهذا لأن الموقع سوف يتم غلقه في تمام الساعة ال٧ من مساء غد الثلاثاء الموافق 23 أغسطس ٢٠٢٢.

 

سوف تنتهي مرحلة التسجيل في يوم ٢٢ من شهر أغسطس، ومن المقرر أن تظهر النتيجة على رابط موقع الوزارة للتربية والتعليم  بعد إغلاق باب التنسيق للمرحلة الثانية بعدها بعدة أيام قليلة، وسوف يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي لوزارة التعليم العالي قبل رفعها على الموقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد