موعد الاختبارات النهائية للترم الثاني بالمملكة العربية السعودية لعام ١٤٤٤

أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤ للترم الثاني في جميع المراحل التعليمية، حيث ازدادت معدلات البحث خلال الآونة الأخيرة حول هذه الاختبارات من قبل العديد من أولياء الأمور، وقد أكدت الوزارة أن الاختبارات تتم بشكل حضوري لجميع الطلاب في كافة المراحل سواء المتوسطة أو الثانوية.

الاختبارات النهائية ١٤٤٤

الاختبارات النهائية ١٤٤٤بالسعودية

 

الاختبارات النهائية ١٤٤٤

 

أكدت الوزارة في بداية العام الدراسي بأن الخطة الدراسية سوف تشتمل على ثلاثة فصول، وقد أعلنت عن التقويم الدراسي لعام ١٤٤٤ الذي اشتمل على كافة المواعيد، وقد انتهوا الطلاب من الفصل الدراسي الأول ويستعدون خلال وقتنا الحالي لاختبارات الفصل الدراسي الثاني.

متى سيتم الانتهاء من الاختبارات

 

الاختبارات النهائية ١٤٤٤

  1. تم الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول خلال اليوم الثامن من شهر يناير ٢٠٢٣، وسوف يتم بدء الاختبارات العملية والشفوية للفصل الدراسي الثاني خلال اليوم التاسع عشر من شهر فبراير ٢٠٢٣ الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر رجب ١٤٤٤، ثم يتم بدء الاختبارات التحريرية خلال يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر فبراير ٢٠٢٣، واليوم السادس من شهر شعبان ١٤٤٤.

الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤

 

بناء على الخطة الدراسية التي وضعتها الوزارة في بداية العام الدراسي، سوف يتم الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني خلال اليوم العاشر من شهر شعبان ١٤٤٤، الذي يوافق اليوم الثاني من شهر مارس ٢٠٢٣، وسوف يحصل الطلاب على إجازة لمدة عشرة أيام.

 

من المقرر أن يتم بدء الفصل الدراسي الثالث في جميع المدارس داخل المملكة خلال يوم الأحد اليوم العشرين من شهر مارس ٢٠٢٣، الذي يوافق اليوم السابع عشر من شهر شعبان ١٤٤٤، وسوف تستمر الدراسة خلال هذا الفصل لمدة أربعة عشر أسبوعا، على أن يتم الانتهاء منه خلال يوم الخميس الموافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة واليوم الثلاثين من شهر يونيو، وبهذا يتم الانتهاء من العام الدراسي بأكمله.

الجدير ذكره أن وزارة التعليم تسعى جاهدة لتطوير المنظومة التعليمية داخل المملكة لكي تتمكن من المنافسة مع المنظمات العالمية، لذلك تقوم دائما بوضع الخطط الدراسية التي تتناسب مع استيعاب الطلاب وقدراتهم العلمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد