موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

لا يزال موعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022 في طليعة القضايا التي يبحث عنها أولياء الأمور وخريجي المدارس الثانوية حيث من المتوقع أن تنتهي الامتحانات غدًا الخميس، تابع معنا تفاصيل الموضوع على موقع نجوم مصرية.

إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

ومن المقرر أن يقوم د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذي سيحسم الجدل حول موعد امتحانات البكالوريا غدا الخميس 21 يوليو 2022 حيث سيتم تحديد الموعد الدقيق وآلية عرضها على الطلاب.

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام أن الموعد المقترح سابقاً لإعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2022 هو إما الأول أو الثاني من الشهر المقبل في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وهناك تعليمات صارمة من د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عدم التسرع في ذلك والتحقق بعناية شديدة من أن كل طالب يحصل على حقوقه كاملة.

 امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وإعلان نتائج امتحانات البكالوريا غالبا ما يكون في موعد أقصاه 14 يوما بعد انتهاء الامتحانات منذ العام الماضي بدأت امتحانات البكالوريا في 10 يوليو 2021 وانتهت في 2 أغسطس، وبذلك ظهرت النتيجة في 17 أغسطس وهو حوالي أسبوعين بعد نهاية الامتحان المقابل لليوم الأخير من الامتحان، وهذا العام لن يستغرق على الأرجح أسبوعين بل من 10 إلى 12 يومًا من اليوم الأخير للاختبار حتى إعلان النتيجة حيث اكتسبت الوزارة خبرة في التصحيح الإلكتروني.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وأضاف المصدر أن التصحيح الإلكتروني لامتحانات البكالوريا يسير بشكل مثالي وتم الانتهاء من تصحيح العديد من المواد التي أجرى الطلاب فيها الامتحانات، حيث أن عملية التصحيح لا تحتوي على عنصر بشري، لكنها ستكون كذلك.

يتم تنفيذها بأقصى درجات الدقة في مرحلة الإشراف والتجميع واختيار الطلاب الأوائل في كل قسم والإجراءات الأخرى لإنتاج النتيجة بشكل مرضٍ دون أخطاء.

 امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة 2022

وأشار المصدر إلى أن امتحانات الباكالوريا ستنتهي الخميس المقبل أي 21 تموز (يوليو) المقبل، بحيث يتبقى نحو عشرة أيام لتصحيح الامتحانات المتبقية إضافة إلى مرحلة المراقبة والتجميع واختيار الطلاب الأوائل وغيرها من الإجراءات التي تسبق النتيجة من النتيجة في شكلها النهائي، بحيث يُتوقع بشكل عاجل أن تكون النتيجة متاحة في بداية شهر أغسطس أي في أول يومين أو ثلاثة أيام من الشهر المقبل على أبعد تقدير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد