مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 ورابط تسجيل الاستمارة الالكترونية

يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة في مصر عن شكل الامتحانات في الفترة القادمة، وكان وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن شكل الامتحانات الجديد، بعد اجتماع عقده مع خبراء المركز القومي للامتحانات لتحديد نظام الامتحانات في العام الجاري.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

تجرى امتحانات شهادة الثانوية العامة في الفترة القادمة بداية من يوم 10 يونيو، وتستمر لعدة شهر على أن تنتهي في يوليو، أما عن جدول الامتحانات فيلم إعلانه بشكل رسمي خلال الأيام القادمة.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

أكد وزير التعليم الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات ستركز بالأساس على مدى فهم الطالب للمواد التي تلقاها طوال العام، حيث ستأتي الأسئلة بنظام اختيار من متعدد على أن يتم تصحيحها بشكل الكتروني، كما يتضمن الامتحان أيضا جزء مقالي، يتم تصحيح ورقة الامتحانات من خلال الباركود الموجود بورقة الإجابة.

  1. يأتي الامتحان بنظام اوبن بوك.
  2. يتم وضع الأسئلة لقياس مدى فهم الطالب.
  3. تنويع الأسئلة والتأكد انها تشمل المنهج كاملة.
  4. وضع أسئلة سهلة وبسيطة تناسب مستوى الطلاب.
  5. تأتي أسئلة الامتحان في أغلبها بنظام اختيار من متعدد.
  6. التأكد من وجود جزء مقالي في كل امتحان.
  7. يتم تصحيح الورقة إلكترونيا باستخدام الباركود.
  8. عودة سؤال القصة مرة أخرى إلى امتحان اللغة العربية والإنجليزية.
  9. صياغة أسئلة اختيار من متعدد بشكل سهل وبسيط وواضح.
  10. تأتي الأسئلة المقالية قصيرة والإجابة عليه واضحة وقصيرة.

امتحان الثانوية العامة 2023 اوبن بوك

أشار أيضا وزير التربية والتعليم أن الامتحان سيستمر على نظام الاوبن بوك، إذ يحصل كل طالب على “كتيب المفاهيم“ الذي يحتوي شروحات لبعض الأجزاء من المنهج تساعد الطلاب خلال الامتحان، على أن يقوم بتسليمها مرة أخرى فور أن ينتهي من الامتحان، وكان بعض أولياء الأمور قد هاجم فكرة عودة “سؤال القصة“  للامتحان مرة أخرى، لكن الوزارة أكدت أنه سيكون جزء من امتحاني اللغة العربية والإنجليزية.

تسجيل استمارة الثانوية العامة

يمكن للطلاب القيام بتسجيل استمارة الثانوية العامة من خلال الدخول إلى رابط “موقع وزارة التربية والتعليم“ والتسجيل باستخدام الحساب المدرسي ثم طباعة الاستمارة وتقديمها إلى المدرسة مع الأوراق المطلوبة، يُفتح باب التسجيل من منتصف يناير الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد