من بيتك.. طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة تقديم طلبات استخراج بيان النجاح لطلاب المدارس، وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب تقديم الطلب للحصول على بيان النجاح فور الانتهاء من أي من السنوات أو المراحل الدراسية، موضحه بأن الخدمة تتم بصورة إلكترونية، حفاظًا على وقت ومجهود الطلاب، كما أنها أحد الخطوات لإطلاق الكثير من الخدمات الإلكترونية، لتحسين مستوي الخدمات التعليمية في مصر، وأكدت الوزارة بأنه يتم تقديم الطلب عبر مجموعة من الخطوات الإلكترونية البسيطة، موضحه كافة الخطوات والبيانات المطلوبة.

طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس

طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس

طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لجميع الطلاب فور الانتهاء من أي من السنوات أو المراحل الدراسية، تقديم طلب استخراج بيان نجاح، مؤكدة بأنها أحد الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة، والتي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس
طريقة تقديم طلب استخراج بيان نجاح لطلاب المدارس
  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية التعليمية أو المحافظة التابع لها الطالب.
  2. حدد السنة الدراسية والمرحلة.
  3. إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة، ومنها اسم الطالب والرقم القومي واسم المدرسة.
  4. تحديد الصف الدراسي.
  5. إدخال رقم الجلوس في المكان المخصص له.
  6. تحديد الجهة المقدم إليها البيان، ويلزم كتابة اسم الجهة باللغة العربية.
  7. كتابة اسم الدولة في حالة رغبة الطالب في تسليم بيان النجاح لدولة خارجية.
  8. تحديد الرغبة في ترجمة بيان النجاح أم لا، وأوضحت الوزارة بأنه يلزم سداد رسوم 150 جنية في حالة رغبة الطالب في ترجمة بيان النجاح.
  9. اختيار مكان الاستلام.
  10. إدخال كافة البيانات والمتطلبات المطلوبة.
  11. مراجعة البيانات والمعلومات المكتوبة والتأكد من صحتها.
  12. حفظ البيانات المكتوبة لتقديم طلب استخراج بيان النجاح.

مجلس إدارة الهيئة للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء

وقد أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار” عن تقرير مقدم من رئيس الهيئة القومية للاستشعار والبُعد وعلوم الفضاء الدكتور “محمد زهران”، بشأن اجتماع مجلس إدارة الهيئة، وذلك بحضور الدكتور “ياسر رفعت” نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور “محمد صقر”، وعدد من أعضاء المجلس من داخل الهيئة ومن خارجها.

وكشف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “عادل عبد الغفار”، بأن تقرير الدكتور محمد زهران أوضح بأن المجلس ناقش المستجدات التابعة لمبني الهيئة الجديد، الذي تم إقامته على مساحة 4 ألاف متر مربع، بهدف تطوير الشعب العلمية، ومن أجل إنشاء معامل متخصصة ولتوطين تكنولوجيا الاستشعار من البُعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد