مع اقتراب الاختبارات النهائية: تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٤ وفق وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، حيث تم بدأ العام الدراسي الحالي خلال اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢، وكذلك تم بدأ الفصل الدراسي الثاني خلال اليوم الرابع من شهر ديسمبر ٢٠٢٢ ليتم الانتهاء منه خلال اليوم الثاني من شهر مارس ٢٠٢٣، حيث يواصل الطلاب دراستهم للفصل الدراسي الثاني خلال وقتنا الحالي.

التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

أوضحت وزارة التعليم موعد بدء وانتهاء كل فصل دراسي خلال التقويم الدراسي بعد التعديل، وذلك حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة الخطة الدراسية بشكل كامل، حيث أكدت الوزارة أنه تم انقسام العام الدراسي على ثلاثة فصول دراسية، كما أوضحت أيضا مواعيد كافة الإجازات الرسمية التي تتخلل هذا العام.

تفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٤ وفق وزارة التعليم السعودية

  • قد بدأ الفصل الدراسي الأول خلال يوم ١/٢/١٤٤٤ هجريا، الذي وافق اليوم ٢٨/٨/٢٠٢٢ ميلاديا، وتم الانتهاء من هذا الفصل خلال يوم ٣٠/٤/١٤٤٤ هجريا، الذي وافق يوم ٢٤/١١/٢٠٢٢ ميلاديا.
  • كما تم بدأ الفصل الدراسي الثاني خلال يوم ١٠/٥/١٤٤٤ هجريا، الذي وافق يوم ٤/١٢/٢٠٢٢ ميلاديا، وسيتم لانتهاء منه خلال يوم ١٠/٨/١٤٤٤ هجريا، الذي سيوافق يوم ٢/٣/٢٠٢٣ ميلاديا.
  • سوف يتم بدأ الفصل الدراسي الثالث خلال يوم ٢٠/٨/١٤٤٤ هجريا، الذي سيوافق يوم ١٢/٣/٢٠٢٣، وسيتم الانتهاء من هذا الفصل خلال يوم ٤/١٢/١٤٤٤ هجريا الذي سيوافق يوم ٢٢/٦/٢٠٢٣.

الإجازات الرسمية العام الدراسي 1444

أوضحت الوزارة الموعد الخاص بالإجازات الرسمية التي يتم الاحتفال بها خلال هذا العام الدراسي، بداية من إجازة اليوم الوطني السعودي الذي تم الاحتفال بها خلال اليوم الواحد والعشرين من شهر سبتمبر ٢٠٢٢، وإجازة يوم التأسيس الذي سيتم بدئها خلال اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير ٢٠٢٣ .

التقويم الدراسي 1444

  • سيتم بدء الفصل الدراسي الثالث خلال يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مارس ٢٠٢٣.
  • بدء إجازة عيد الفطر خلال يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر أبريل ٢٠٢٣.
  • يتم الانتهاء من العام الدراسي كاملا خلال يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو ٢٠٢٣.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد