إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 في السعودية حقيقة أم مجرد شائعة

اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد لعدد من المناطق بسبب سوء أحوال الطقس ومن أجل الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والطالبات، وجراء ذلك انتشرت عدد من الأنباء الخاصة بـ إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 واعتماد الدراسة عن طريق منصة مدرستي الإلكترونية، لذلك اليوم سنكشف حقيقة هذا الخبر وفقًا لما صرحت به وزارة التعليم على تويتر.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

مع استمرار تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد في عدد من المدن السعودية بسبب الطقس السيء ترددت عدد من الأنباء الخاصة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 في السعودية واعتماده فقط عن بعد عن طريق منصة مدرستي الإلكترونية، مما دفع الكثير من الطلاب والطالبات بمعرفة حقيقة هذا الخبر بالإضافة إلى التعرف على الخطة الزمنية للتقويم الدراسي 1444 بعد التعديل.

وبعد التحري من الخبر فإنه منتشر فقط على المواقع الغير رسمية والغير تابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، كما أصدر وزير التعليم بيان رسمي يوضح فيه عدم صحة تلك الأخبار مع ضرورة الحصول على مثل هذه الأخبار من الجهات المسؤولة والقنوات الرسمية للوزارة.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

كشفت وزارة التعليم السعودية عن الخطة الزمنية الدراسية للعام الدراسي الحالي موضحة عدد الإجازات الأسبوعية بالإضافة إلى عدد الإجازات الرسمية عن طريق انفوجرافك تم نشره على موقع الوزارة:

  • بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول 28-8-2022 الموافق 1-2-1444.
  • بداية الدراسة للطلاب الفصل الدراسي الثاني 4-12-2022 الموافق 10-5-1444.
  • بينما بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق 21-3-2023 الموافق 20-8-1444.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد