متى ينتهي الدوام الشتوي للمدارس 1444 وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودي

حددت وزارة التعليم السعودي مواعيد الدوام الشتوي للمدارس بدلاً من استمرار الدوام الصيفي نظرًا لاختلاف درجات الحرارة وخشيةً على صحة الطلاب حول المملكة، فالوزارة تبذل قصارى جهدها لكي توفر كافة المواعيد التي يحتاجها الطلاب لاستمرار عملية الدراسة بالمملكة، كما وضعت مقبل بدء العام الدراسي جدول التقويم الذي شمل الثلاث فصول الدراسية، واليوم سنتطرق للمزيد من التفاصيل.

متى ينتهي الدوام الشتوي للمدارس 1444

متى ينتهي الدوام الشتوي للمدارس 1444

الدوام الشتوي للمدارس 1444

وزارة التعليم حددت بداية الدوام حيث بدأ بتاريخ 30 اكتوبر الماضي ومستمر حتى 22 مارس سينتهي الدوام الشتوي ويبدأ الدوام الصيفي مرة أخرى، فالوزارة تعمل على مواكبة الظروف المناخية حرصًا منها على صحة الطلاب في جميع أنحاء المدارس.

متى الاجازة القادمة للطلاب

وضعت الوزارة جدول التقويم الدراسي الذي تضمن الثلاث فصول الدراسية وكل ترم يحتوي على إجازات مطولة وأخرى رسمية، أما بالنسبة لأقرب إجازة قادمة ستكون بتاريخ 10 نوفمبر الجاري وهي ثاني إجازة مطولة خلال الترم الأول الدراسي، وبعدها ستستمر الدراسة حتى 24 نوفمبر وهي العطلة ما بين الفصلين وستستمر لمدة 10 أيام ثم يعود الطلاب لدراسة الترم الثاني.

تاريخ الاختبارات النهائية 1444 الترم الاول

تاريخ الاختبارات النهائية للترم الأول لكافة المراحل الدراسية سيبدأ من الأثنين الموافق 14 نوفمبر وهذا يوافق بالتاريخ الهجري 20 من ربيع الثاني لعام 1444، وبعد ذلك سيحصلون على إجازة ما بين الفصلين حتى بداية الترم الثاني بتاريخ 4ديسمبر القادم ويشمل هذا الترم إجازة يوم التأسيس والتي ستكون بتاريخ 22 فبراير وعطلتين مطولتين أيضًا.

أما بالنسبة لآلية الاختبارات النهائية للطلاب فستكون حضوري مثل الدراسة ولكن في حال إعلان الوزارة خلاف هذا الأمر سوف نوفيكم به مباشرةً، ولكن وفقًا لسير الدراسة بشكل طبيعي بالتالي ستكون الاختبارات مثلها لجميع المراحل التعليمية من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

رابط موقع وزارة التعليم السعودية moe.gov.sa

تُتيح وزارة التعليم السعودي موقع إلكتروني خاص بها توفر من خلاله جميع المواعيد الخاصة بالطلاب سواء الأيام الدراسية أو الإجازات الرسمية والمطولة وتلك المواعيد يشملها جدول التقويم الدراسي المُعلن عبر الموقع بالإضافة إلى أتاحتها للكثير من الأمور الآخرى التي تخص سير العملية التعليمية لكي يتعرف الطلاب على تلك المواعيد دون خطأ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد