ما هي أهمية إطلاق مشروع البرنامج التأسيسي للتوجيه الصحي بتعليم الرياض؟

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس، بهدف تعزيز صحة الطلبة والإسهام في تعزيز صحة المجتمع.

مشروع البرنامج التأسيسي للتوجيه الصحي بتعليم الرياض-مصدر الصورة: وكالة الانباء واس

أهداف البرنامج التأسيسي للتوجيه الصحي

ويستهدف المشروع المشرفين والمشرفات والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس، ويضم 98 برنامجًا يستفيد منه 2927 موظفًا.

ويهدف البرنامج إلى إكساب العاملين في الشأن الصحي بالمدارس المعارف والمهارات اللازمة للتوجيه الصحي، وتوثيق الشراكة بين المدرسة والأسرة لزيادة الوعي والتثقيف الصحي.

ويشمل المشروع برامج تدريبية تمكن الموجه الصحي من معرفة المشكلات الصحية الشائعة بين الطلبة وإجراءات التعامل معها، ويركز على أهمية تعزيز النشاط البدني للطلاب والطالبات وأثره على الصحة العامة والتوازن في تناول الطعام والتركيز على الأغذية الصحية.

نشر الوعي الصحي

ويأتي إطلاق هذا المشروع في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على صحة الطلبة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

يُعد البرنامج التأسيسي للتوجيه الصحي من البرامج المهمة التي تساهم في تعزيز صحة الطلبة والإسهام في تعزيز صحة المجتمع. يهدف البرنامج إلى تزويد العاملين في الشأن الصحي بالمدارس بالمعارف والمهارات اللازمة لتوجيه الطلبة نحو اتخاذ سلوكيات صحية، مما يساهم في وقايتهم من الأمراض وتحسين صحتهم العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد