كيفية وشروط التقديم في المعهد الصحي للقوات المسلحة 2022

أعلن الفريق محمد ذكي وزير الدفاع عن قبول دفعة جديدة من الطلاب حاملي شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ذكور وإناث وفتح باب التقديم على المعهد الصحي للقوات المسلحة، وذلك بالنسبة للطلاب الخريجين من الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية بشعبة علمي علوم، كما أوضح مجموعة من الشروط اللازم توافرها في الفرد المتقدم حتى يتم قبوله وأكد أن مدة الدراسة سوف تصل إلى عامين ومن ثم يتخرج الطالب برتبة رقيب متطوع داخل القوات المسلحة وتتم ترقيته تدريجياً إلى مجموعة من الرتب المتنوعة.

لتقديم في المعهد الصحي للقوات المسلحة 2022

لتقديم في المعهد الصحي للقوات المسلحة 2022

شروط التقديم في المعهد الصحي للقوات المسلحة

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية وأبويه مصريين الجنسية أيضاً.
  • ألا يقل سن المتقدم عن سبع عشر عام وألا يزيد عن واحد وعشرين.
  • ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، ولم يتم السماح بالزواج إلا بعد تخرجه بنجاح من المعهد.
  • ألا تقل درجة نجاح الطالب في الثانوية العامة شعبة علمي علوم سواء ثانوية عامة أو ثانوية أزهرية عن ٦٠٪، وألا تقل درجة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية عن ٧٠٪.
  • يجب أن يتمتع الطالب بسيرة حسنة، وألا يكون سبق التحاقه بأي من الكليات العسكرية وفُصل منها لأي سبب.
  • أن يجتاز الطالب كافة الاختبارات التي يتم وضعها من قبل المعهد والتي تتمثل في اختبار اللياقة البدنية، الطبية، النفسية، بالإضافة إلى كشف الهيئة واختبار اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن يتم إثبات موافقة ولي أمر الطالب على التحاقه بالقوات المسلحة، وموافقته على كافة الشروط.
    شروط التقديم

      شروط التقديم

موعد التقديم

أكد وزير الدفاع أن التقديم داخل المعهد سوف يبدأ خلال يوم السبت القادم الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر يوليو الجاري، وسوف يستمر حتى يوم الرابع عشر من شهر سبتمبر القادم.

موعد التقديم
موعد التقديم

يتمكن الطلاب الراغبين في التقديم من سحب ملف التقديم من المستشفى العسكري داخل مدينة ٦ أكتوبر، أو معهد الطب العسكري المتواجد في المعادي، أو المستشفى العسكري في دمياط، أو الزقازيق، أو سوهاج، أو المجمع الطبي في الإسكندرية، أو المعهد الصحي في الجلاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد