قرارات التعليم الجديدة بشأن امتحانات الشهور وأعمال السنة تُغضب أولياء الأمور

قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيع الانباء المتداولة بشأن  الامتحانات الشهرية حيث اشارت إلى أن الاختبارات لتلاميذ الصفوف الابتدائية بدءاً من الصف الاولى الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي سيتم احتسابها درجاتها بواقع الخمسون بالمائة مع درجات اعمال السنة وسيحتسب الخمسون بالمائة الاخرى  من درجات امتحان المادة.

التربية والتعليم

هذا وقد اشار الدكتور رضا حجازي والذي يشغل منصب  رئيس قطاع التعليم انه سيتم احتساب درجات الاختبارات الشهرية واعمال السنة بواقع الاربعون بالمائة وسيحتسب ستون بالمائة لامتحان المادة وذلك بالنسبة للصفوف من الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي.

وبالنسبة لتفاصيل تلك الدرجات وضح رئيس قطاع التعليم أن الدرجات سيتم احتسابها بواقع عشرة درجات للغياب والحضور وعشر درجات للسلوك وعشرون درجة للاختبارات الشهرية.

اما بالنسبة للمرحلة الاعدادية اشار الدكتور رضا حجازي انه سيتم احتساب سبعون بالمائة لاختبار المادة ثلاثون بالمائة للاختبارات الشهرية واعمال السنة وذلك بالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي.

وعلى حد ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول استياء أولياء الامور من القرار ات الاخيرة حيث اشارت ردود الافعال إلى أن تطبيق درجات كبيرة نسبياً بالنسبة لدرجات اعمال السنة سيضع التلاميذ تحت رحمة المدرسين وسيؤدى تفشى ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل كبير كما طالب أولياء الامور بضرورة وضع قيود ورقابة مشددة على الامر لضمان سير القرارات في الطريق الذي رسمته وزارة التربية والتعليم من  اجل تطوير المنظومة التعليمية في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد