قبل انطلاق العام الدراسي.. التعليم تعلن عن مجموعة من الإجراءات الجديدة منها تجاوز الغياب بالمدارس

قبل انطلاق العام الدراسي، أكد مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم بأن هناك مجموعة من الإجراءات الجديدة التي ستتبعها الوزارة حال تجاوز الطلاب مرحلة الغياب من المدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، وشدد بأنه من بين الإجراءات التي ستتخذها الوزارة بشكل عاجل هو الإعلام الفوري لأولياء الأمور إلكترونياً، أو من خلال الرسائل النصية على الهاتف المحمول، هذا ونرصد لكم في التالي أهم التفاصيل المتعلقة بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة التعليم.

الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة التعليم 

أكدت وزارة التعليم بأنه هناك مجموعة من التعليمات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في الأول من أكتوبر القادم 2022-2023، هذا وقد أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كل الإجراءات الجديدة التي سيتم اتباعها:

  • أولاً، سيتم العمل على استخدام التابلت في إجراء الاختبارات العلمية القصيرة دون درجات وذلك من أجل تعزيز وتطوير مستوى الطالب التعليمي.
  • ثانياً، لا صحة للشائعات التي ترددت بخصوص إلغاء التابلت في المدارس الثانوية، بل سيتم استعادة توظيفه مرة أخرى في المدارس الثانوية.
  • أما عن أسئلة الاختيار من متعدد فقط فتكون خلال امتحانات الثانوية العامة كما أنها لا تقيس مهارة صناعة الإجابة.
  • الأسئلة المقالية هامة،  حيث أنها تساهم في التمييز بين إجابات الطلاب وبعضهم البعض، كما أنها تساهم في كشف حالات الغش الجماعي بسهولة ويسر.
  • الأسئلة المقالية هامة وعدم تواجدها في الامتحان يسبب حرمان الطالب من التعبير الصحيح.
  • امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، ستكون فقط من 30% من الأسئلة المقالية القصيرة، حية تكون الإجابة حينذاك عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط.
  • أسئاة امتحانات لثانوية العامة ستتكون فقط من 70% اختيار من متعدد.

بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

من المنتظر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من اكتوبر المقبل للعام الدراسي 2022-2023، ومن ثم يستعد الطلاب خلال الوقت الراهن لخوض العام الجديد بمنتهي الجدية والحماس،  وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق تم تعيين الدكتور رضا حجازي وزير للتربية والتعليم بدلاً من طارق شوقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد