فرصة لطلاب الاعدادية.. شروط وتنسيق معهد التمريض الازهري 2022

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية عن مدارس بعد الصف الثالث الإعدادي بخلاف المدارس الثانوي الأزهري، وخاصة بعد أن أصبح بالثانوي العام نظام حديث لا يتماشى مع بعض الطلاب، وخاصةً الريفيين منهم، لذلك نقدم لكم شروط الالتحاق بمدارس التمريض الأزهري للعام القادم، كما أوضح قطاع المعاهد الأزهرية المصري، وفي البداية نوضح أن قطاع المعاهد الأزهرية المصرية، قد أعلن أن معهد التمريض الأزهري بعد الشهادة الإعدادية، يأخذ الطلاب من الصف الثالث الإعدادي للتعليم العام “وزارة التعليم”، وطلاب الإعدادية الأزهرية، ويذكر أن الدراسة داخل معاهد التمريض الأزهري، تكون لمدة عامين بعد الشهادة الإعدادية، ويتخرج الطلاب بعدها مباشرةً.

الحد الادني للقبول في معاهد التمريض الأزهرية

كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أن معاهد التمريض تقبل من الشهادة الإعدادية الأزهرية بمجموع من ٤٧٠ حتى ٣٨٢.٥ كحد أدني بجميع المحافظات المتواجد بها المعاهد، بينما تقبل من الشهادة الإعدادية التابعة لوزارة التعليم والتعليم الفني من ٢٥٨ حتى ٢١٠ كحد أدنى بمختلف المحافظات.

شروط التقديم في معاهد التمريض الأزهرية ٢٠٢٢

  • أولاً: أن تكون المتقدمة للدراسة بالمعهد طالبة مسلمة حاصلة على الصف الثالث الإعدادي دور أول للعام المنقضي ٢٠٢١-٢٠٢٢، سواء كانت الإعدادية العام أو الأزهرية.
  • ثانياً: أن لا تكون المتقدمة للدراسة بالمعهد أقل من ١٤ عام أو أكثر من ١٦ عام في بداية العام الدراسي الجديد بشهر أكتوبر.
  • ثالثاً: اجتياز الاختبارات من قبل الطالبة، والتي تشمل إختبار اللغة الإنجليزية واختبار اللغة العربية، على أن تكون حاصلة في الاختبارات كحد أدنى ٧ من ١٠.
  • رابعاً: اجتياز اختبار الكشف الطبي وكشف الهيئة وعدم وجود أمراض معدية أو أمراض مزمنة.
  • خامساً: لا يسمح للطالب بالزواج في فترة الدراسة بالمعهد.
  • سادساً: بعد الدراسة يوجد فترة تكليف داخل المستشفيات الأزهرية لمدة سنتين ويتعهد ولي الأمر الطالبة في حالة قبولها بأنها سوف تقوم بأداء فترة التكليف دون انقطاع أو غياب ويتم بعد ذلك التعيين رسميا أو إمكانية الانتقال للعمل بمستشفى أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    المكان فين في الشرقيه

  2. غير معروف يقول

    عنوان فين في الجيزه

  3. غير معروف يقول

    عنوان فين في الجويه

  4. غير معروف يقول

    مكانه فين في المنصوره

  5. غير معروف يقول

    معهد الفني للتمريض في القاهره
    يقبل من باقي المحافظات ولا لازم من القاهره ارجو الرد

  6. غير معروف يقول

    المكان فين ف اسكندريه