فاضل شهرين.. تعرف على موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 مصر لجميع المؤهلات

بداية العام الدراسي الجديد 2023 مصر، يعتبر السؤال عن بداية السنة الدراسية القادمة من أكثر الأسئلة التي تم وضعها  في موقع البحث جوجل، حيث يبحث أولياء الأمور عن بدايتها لتجهيز الخطط اللازمة للاستعداد، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال بيان أوضحه الدكتور طارق شوقي عن الخريطة الزمنية المتوقعة العام الجديد، وكذلك أوضح البيان الموعد المنتظر لظهور نتائج امتحان الثانوية العامة ودورها الثاني وكذلك التظلمات، كل هذا وأكثر نوضحه في العناوين التالية.

بداية العام الدراسي الجديد 2023 مصر

نوضح في السطور التالية بداية العام الدراسي الجديد 2023 مصر، إليكم الموعد في السطور التالية:

  • أكدت مصادر موثوقة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية المتوقعة للعام الدراسي الجديد 2022-2023.
  • أوضحت المصادر في تصريحاتها عن أن مقترح وزارة التربية والتعليم بشأن موعد بداية العام هو يوم السبت 17 سبتمبر 2022 المقبل.
  • أعربت المصادر على أن موعد 17 سبتمبر 2022 ليس الموعد النهائي، وأن الأمر متروك لقرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

فترة الدراسة في العام الجديد

نعرض في إطار توضيحنا لموضوع بداية العام الدراسي الجديد 2023 مصر فترة الدراسة في العام المقبل، وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إليكم التفاصيل في السطور التالية:

  • أكدت مصادر الوزارة على أن الخريطة الزمنية للعام توضح أن فترة الدراسة خلال الفصل الأول من العام المقبل سوف تكون ١٨ أسبوع فقط، كما أكدت أن الأسبوع ١٧ و١٨ من الدراسة سوق يتم فيه إجراء امتحانات نصف السنة.
  • تابعت المصادر تصريحاتها من خلال توضيح مدة الفصل الدراسي الثاني من العام، والذي سوف يكون بنفس مدة الفصل الأول، حيث يمتد خلال 18 أسبوع وسوف تخصص كلا الأسبوعين ١٧ و١٨ لأداء امتحانات نهاية العام.
  • أشارت المصادر خلال تصريحاتها أن الإجازة الفاصلة بين كلا الفصلين الدراسين الأول والثاني من العام المقبل سوف تكون أسبوع واحد فقط.
  • في سياق أخر، يتم متابعة امتحانات الثانوية العامة، حيث يجرى الطلاب الامتحان الأخير لهم يوم الخميس المقبل الموافق 21 يوليو 2022، كما أعلنت الوزارة عن وقوع حالتين غش من خلال الهواتف في محافظتي القاهرة والإسماعيلية، وتم التعامل معهما.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد