عاجل ورسمياً.. تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر للمدارس الحكومية والجامعات

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر، في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات حول موعد بداية السنة الدراسية الجديدة في جميع محافظات مصر لعام 2023، وذلك لأن جميع المراحل التعليمية قد انتهت من كافة الامتحانات النهائية، لذلك يسألون عن موعد بدأ العام الدراسي الجديد لكي يتمكنوا من التجهيزات والاستعداد لهذا العام، وهناك أيضا العديد من أولياء الأمور يريدون التقديم في المدارس لأبنائهم لبدا مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي الجديد، كما أصدر وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق شوقي قرار بشأن موعد بداية السنة الدراسية، وهنا سوف نعرض لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر

  • أصدر وزير التربية والتعليم طارق شوقي قرار بشأن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في صباح اليوم الخميس 21 من شهر يوليو لعام 2022، وتم تحديد الموعد المناسب لجميع الطلاب والطالبات في كافه المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي، وأيضاً طلاب الجامعات، وهناك الآلاف من المدارس يقومون بالتجهيزات لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد عام 2023.
  • وأكد وزير التربية والتعليم أن موعد بداية العام الدراسي الجديد سيكون في شهر سبتمبر يوم 17، ومن المتوقع أيضا أن تكون بداية السنة خلال شهر أكتوبر، لكن الرأي الراجح أكد أنه سيكون في سبتمبر المقبل، وأكد الوزير أن أي قرار صدر خلال الفترة السابقة بشأن موعد بداية الدراسة غير موثوق منه وخالي من الصحة.

ومن المعروف أن طلاب الثانوية العامة انتهوا من أداء جميع الامتحانات، وكان آخر امتحان لهم في صباح هذا اليوم يوم الخميس الموافق يوم 21 من شهر يوليو لعام 2022، وهم آخر الطلاب الممتحنين في هذا العام الدراسي.

تعليمات الوزارة بشأن بداية العام الدراسي الجديد 2023

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات بشأن  موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر، وهذه القرارات وهي:

  • على كافة المدارس في مستوى الجمهورية الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد وتجهيز الفصول لجميع الطلاب.
  • سيكون الترم الاول عبارة عن ٤ شهور وثلاثة أسابيع، والأسبوع الاخير سيكون أسبوغ امتحانات نصف العام، وسيكون الفصل الدراسي الثاني نفس المدة.
  • على جميع الطلاب التوجه إلى المدرسة ومعرفة موعد العام الدراسي لاستلام الكتب ودفع المصروفات الدراسية لعام 2023.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مودةعبظالرحمن العزبى يقول

    مودة عبدالرحمن العزبى

  2. ريان حسين حاوي يقول

    41590