شروط القبول في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.. والمصروفات

يوجد في أنحاء جمهورية مصر العربية العديد من الجامعات والمعاهد المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصه وفى مجالات متنوعه، ومن بين المعاهد المتميزة الموجود بمصر معهد الخدمة الاجتماعية الموجود في كفر الشيخ ويمكنك الالتحاق به من خلال كتابته أثناء التنسيق الخاص بك، ومن خلال هذا المعهد سوف تحصل على درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول المعهد.

تنسيق المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ..

شروط المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

نبذة عن المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

بعدما يتم قبولك بالمعهد يتوجب عليك معرفة مكانه لإجراء باقي الإجراءات اللازمة للتقديم ويوجد المعهد في شارع الجيش _ قصر الملك _ كفر الشيخ ويمكنك أيضا معرفة كافة التفاصيل عن المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ من خلال الموقع الرسمي، وقد تم اتخاذ قرار إنشاء المعهد عام 1971 وبعد ذلك تم تحديد مدة الدراسة به على أن تكون مدتها 4 سنوات فقط مثل عدد سنوات الدراسة في كلية الخدمة الاجتماعية.

قام المجلس الأعلى للجامعات بإصدار قرار 316 وذلك بتاريخ 2019/10/20 بأن يتم معادلة درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي يتم منحها من قِبل الجامعات المصرية مع درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي يتم منحها من قِبل المعاهد على أن يتم العمل بهذا القرار حتى نهاية العام الدراسي 2024/2023.

مصروفات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

تم تحديد مصروفات المعهد من قِبل الجهات المختصة بذلك وجاءت على النحو التالي:

  • المبلغ الإجمالي في السنه الواحدة يكون 5568 جنيهاً.
  • يكون المبلغ مقسم على مصروفات دراسية وقدرها 5248 جنيهاً ومصروفات إضافية وقدرها 320 جنيهاً.

شروط القبول في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

حتى تتمكن من الالتحاق بالمعهد يجب أن تكون حاصل على مؤهل واحد من تلك المؤهلات الآتية وهى:

  • يجب على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة سواء من الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية أو ما يعادل تلك الشهادة سواء كانت أجنبية أو عربية.
  • يكون المتقدم حاصب على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية وألا يقل مجموعه الكلى عن 60% حتى يتم قبوله في الفرقة الثانية.
  • يكون المتقدم حاصل على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية، ويجب ألا يكون مجموعه أقل من 65% ليتم قبوله في الفرقة الثالثة من العام بأنه يتم إعفاء تلك الطلبة من مادتين وهم الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي والخدمة الاجتماعية في المجال الأسرى.
  • يجب أن يجرى الطالب بعض الامتحانات وهى وسائل الاتصال وتنمية اجتماعية وعلم النفس الصناعي والإحصاء واللغة الأجنبية والتنمية الاقتصادية، وحتى يحصل الطالب على درجة البكالوريوس يجب أن يجتاز تلك الامتحانات بنجاح ويتم قبول طلاب الدبلوم من خلال المعهد مباشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد